خطوات الجماع .. للعرسان الجدد والقدامى أيضاً .. ..الموضوع للمتزوجين فقط

3a1e260eb81d11e2842d22000a1f9ada_7

أكمل القراء فقط اذا كنت متزوج أو كنت مقبلة على الزواج قريباً

هذا الموضوع هو رد على أستفسار لأحد الشبان عمره 24 سنه والذي تزوج قبل أسبوعين ويسأل عن كيفية الجماع حيث أنه بسبب عدم درايته لم يفعل شيئاً الى الآن

طبعاً هذا الموضوع يجب أن يقرأه كل شخص قبل ليلة الدخلة .. ليزيل اللبس ويحصل على العلم قبل الثقة بما يجب عليه فعله في هذه الليلة المهمة .. المضحك هو من يقول بأنه لا يجب أن يحدث شيء في أول ليلة .. ويمكن الانتظار لبضعة أيام .. طيّب وماذا سيكون الفرق ولو أنتظرنا أسبوع .. ستكون الليلة بعد أسبوع كأنها أول ليلة .. بل وأعتقد بأنه كلما طالت الأيام صعب الموضوع أكثر وأكثر .. خصوصاً لمن لا يعلم ما هي أول خطوة يجب أن يقوم بها.

الموضوع سيستفيد منه الجميع حتى المتزوجين منذ سنوات طويلة لأن هناك الكثير ممن توالت عليهم السنين وهم وبسبب الخجل والحياء أستمروا وهم إمّا يمارسون الجماع بطريقة خاطئة أو لا يستمتعون بالجماع .. وقد وصفه رب العزة سبحانه وتعالى بأنه متعة للرجال والنساء على حد سواء

ومن هنا أبدأ ان شاء الله .. ومن لم يفهم جزئية معينة فليكتب لي عبر صفحة الأستشارات الأٍسرية المخصصة لذلك أو يكتب ما يريد أسفل هذه الصفحة كتعليق على الموضوع

خطوات الجماع … 

النظافة
الـتودد
الـمـداعـبـة
مداعبة أكـثـر
الآن حان دور زوجتك
أخلع ثيابها
استخدم يديك وشفتيك
إلـمـسـه
بـوس و إلـحـس
الآن أدخـل
تـكـلّـم
الجفاف .. عدو العرسان الجدد
الـقـذف
الـحـمـل
الوضـعيـات
ماذا عن زوجتك
الـغــسـل

تنبيه : يجب أتباع الخطوات بحذافيرها .. خطوة خطوة .. وعدم الغاء بعض الخطوات والذهاب الى خطوات متقدمة ، واذا فشلت في أول محاولة فلا تيأس وحاول مرة أخرى بعد وقت ، ولكن رجاء لا تقفز مباشرة لخطوة المزلق وبعدين تكتب لي وتقول تبعت الخطوات وما قدرت أعمل شيء .. خطوة خطوة بارك الله فيكم.

مع تمنياتي لكم بحياة زوجية ممتعة

عــبداللـه @ الــعــنــزروت™

07a

وشكراً لمروركم ونشركم للوعي

لو سمحت أستمع للشرح التالي حتى تستفيد بشكل أمثل من الموقع

139 رأي على “خطوات الجماع .. للعرسان الجدد والقدامى أيضاً .. ..الموضوع للمتزوجين فقط”

  1. استفسار صغير
    واحدة تم قطع البظر بتاعها في الختان كيف ممكن للزوج ان يوصلها للذرة الجنسية

  2. بعد قراءة موضوع كيف تساعدين زوجك ليوصلك لذروة الجماع .. افهم من الكلام ده انه مداعبة المنطقة اي فوق المهبل كافية للوصلها للنشوة حتى مع غياب البظر

  3. احس اللعاب يجيب التهاب للمراه مارايك بالفازلين كمزلق يضعه الزوج قبل الايلاج

  4. أخي الكريم عبدالله صاحب المدونة الجميلة العنزروت :
    حقيقي شكرًا لك شكرًا جزيلًا على هذه المعلومات القيمة وهذا الشرح الوافي الواضح جزاك الله كل خير وربي يجعله في ميزان حسناتك.
    والله لو بيدي أن أجعل هذا الموضوع يصل لكل الشباب المقبلين على الزواج لفعلت، بدل أن يقرأوا أشياء خاطئة في بعض المواقع وربما صور خادشة للحياء لا يجوز النظر إليها من الأساس، كما أننا نعاني من النصائح الغريبة العجيبة التي تقال للشباب والفتيات على حد سواء.
    زمان كانت النصائح من الأهل والأصدقاء ولا تخلو بعضها من الفائدة والمعلومة الصحيحة، أما الآن ومع هذا الانتشار الضخم للشبكة ووسائل التواصل للأسف انتشرت كثير من النصائح المدمرة.
    نصيحة لكل من يمر بهذه الصفحة أن ينشرها بين المقبلين على الزواج حتى بين المتزوجين من سنين وإن شاء الله سيدعون لكم واحتسبوا أجر نشر الوعي والفائدة والمعلومة الصحيحة، والله يعينا وإياكم ونقدر نتخلص من الخجل اللي يعوقنا كثيرًا عن نشر مثل هذه الفوائد.
    مرة أخرى الشكر لك أخ عبدالله وبارك الله فيك.

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الغالي عندي مشكلة وهي إنّو زوجتي ترفض العلاقة لأكثر من مرة بالاسبوع

    تقول مرررة مرهقة

    مع العلم اني طبقت كامل التعليمات الي وصيت

    مع العلم إنّو اثناء الجماع اداعبها وتنزل اكثر من مرة

    وتتحرك كثير لدرجة اني ما اقدر أسيطر عليها

    وتكون مبسوطة مرررة

    بس تقول ما اقدر أسوي كذا اكثر من مرة بالأسبوع

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته،

      هناك موضوع أسمه “زوجتي لا تحب الجماع ….” أبحث عن الموضوع واقرأه

    2. رأي طويييل لامرأة تعتقد بأنها تفهم النساء :
      إذا كنت حقا قد طبقت التعليمات المذكورة فقد تكون زوجتك حقا مرهقة و ليست تتحجج.. الجماع يحتاج إلى مجهود عقلي بالنسبة للمرأة فهي تحتاج إلى التركيز مما يعني أنها تحتاج إلى لتصفية بالها و محاولة الاندماج في الجو حتى تستطيع أن تشعر بالإثارة و الرغبة. و إن لم تشعر بالرغبة فستضطر إما إلى أن تكون دمية جامدة (و أحسب الرجال يكرهون هذا) أو إلى أن تمثل و التمثيل قد يكون حلا من حين إلى آخر لكنه مرهقققق إلى أقصى الحدود إن تكرر مرات و مرات.. و صدقني لن تعرف إلى أن تجرب.
      لكن انتبه : لو كانت شهوتها مشتعلة حقا فلن يمنعها الإرهاق. الشهوة تدفعها دفعا إلى الإمتاع و الاسمتاع. يعني الشهوة تغلب الإرهاق و هذا تماما ما يحصل معك. قد تكونان كلاكما على درجة واحدة من الإرهاق لكن أنت جائع و لذلك أنت متحمس “متى أعود إلى البيت لكي آكل” لكن هي شبعانة من وجبة البارحة فتفكر “متى أعود إلى البيت لكي أسترخي و أنام”. احتياجاتكما مختلفة الترتيب و لو لم تكن جائعا لاخترت أن تنام أنت أيضا لأن النوم يأتي ثانيا بعد الأكل. على كل نم فقد تأكل في الأحلام هههه

      أنت كغيرك تواجه المشكلة الأسطورية بين الأزواج : الرجل يطالب بـ (أكثر) و المرأة تطالب بـ (أقل)
      من باب تقريب وجهات الشعور: هل تفهم كيف تشعر زوجتك؟
      في لحظة تكون شهوتك فيها مطفأة. مطفأة و لا تريد أن تشتعل و أنت لا تملك أن تشعلها لأنها تشتعل و تنطفئ بقرار منها وحدها. تأتي زوجتك و تسألك أن تجامعها. كيف يكون شعورك؟ ربما ستقول لاحقا أو ربما ستقوم معها على مضض و تقول في نفسك حين أصل إلى غرفة النوم سأشتعل. تصل و تبدأ المباراة و لا يحصل شيء.. شهوتك لا تزال خامدة و أنت تشعر بالتعب و زوجتك تتوقع منك أمورا و أنت لا تريدها أن تغضب أو بالأحرى -ما دمت رجلا لا امرأة- فأنت لا تريد أن تنزل من عينها.. ستتحامل على نفسك و تبذل جهدا يعادل أضعاف الجهد الذي تبذله في المرات العادية و سوف تلبي ما توقعته هي منك.. لن تشعر بالمتعة كما شعرت بها في المرات الأخرى لأن كل تفكيرك سيكون منصبا حول الانتهاء من المهمة بنجاح. حين تنتهي على الأرجح ستنام مباشرة دون غسل لأنه لن يتبقى لك من الطاقة شيء.
      ما يكون موقفك من المرة المقبلة التي تدعوك فيها زوجتك؟ ستتحرى الشهوة عندك و إن ردت عليك بـ “ليس اليوم” فستقول أنت لزوجتك “ليس اليوم” و ستضيف بصدق “أنا مرهق”

      أنا لا أدعوك إلى أن تتركها و شأنها طول الأسبوع فأنا أفهم موقفك .. أعرف أنه كما لا يمكن لزوجتك إشعال شهوتها متى أرادت فلا يمكنك أنت ايضا إطفاء شهوتك متى أردت

      لا أعرف ما هو الحل لكن بالنسبة إلي تغير كل موقفي و أصبحت أكثر لينا بعد أن قرأت في كتاب أن هناك رجالا يتمنون لو كانت شهوتهم أقل حتى لا يضطروا إلى أن يذلوا و هم يطلبون الجماع من زوجاتهم . أشفقت عليهم مساكين. قد تكون هذه مجرد معلومة تعرفها زوجتك “الرجال شهوتهم أكبر” لكن ربما هي لا تفهم معناها حقا
      أعتقد أيضا أنه قد يساعدك قراءة الفصل الثالث من كتاب “أحتياجاتها و احتياجاته” على هذا الموقع
      هذا يبقى رأيي الشخصي
      🙂

      1. نعم هو رأي طويل بلا شك .. ولكني بعد أن وصلت لنهاية كلامك لم أفهم رأيك !

        عموماً السبب في أغلب الحالات لا علاقة له بكون الزوجة مرهقة

        وكما قلت طلبت من الأخ راشد أطلب منك أيضاً قراءة الموضوع التالي لتعرفي رأيي والسبب الحقيقي للمشكلة

        زوجتي لا تحب الجماع .. ماذا أفعل هل أطلقها .. رغم أني أحبها؟! أم أتزوج من أخرى .. مع أني لا أريد ذلك؟!

        1. جزيل الشكر لكم

          بالنسبة للموضوع زوجتي لا ترغب بالجماع

          قريته بس برضو ماوصلت لحل (حاكيتها وصارحتها قالت خل عنك كلام المنتديات )😔

          جربت مرة اداعبها زيادة وصارت اثارتها عالية وطلع منها كمية كبيرة من الماء (ما ادري صراحة وش )
          وقبل الإيلاج وقفتني وقالت خلاص مو قادرة أتحمل

          وانتهى اللقاء

          1. يا ولدي يا راشد الموقع غني بالكثير من المواضيع المهمه للمبتدئين في الزواج ، ولو وجدت أنا مثل هذا الموقع في بداية زواجي قبل أكثر من ربع قرن لقرأت كل حرف فيه .. هناك من المتابعين على فكره يقرؤون كل التعليقات رغم أنهم متزوجين من عشرات السنين .. أنصحك يا بني بالقراءة والبحث عن حل لمشكلتك .. فالموقع يحتوي على أكثر من مجرد موضوعين .. ساعد نفسك واقرأ بارك الله وأسعدك في حياتك وزواجك.

          2. الابن راشد أحييك على رغبتك الجادة لحل لمشكلتك بارك الله فيك، لا بأس يا بني اصبر قليلًا ويارب ينصلح الحال.
            بالنسبة لكلام المنتديات وضّح لزوجتك أن المنتديات مختلفة عن بعضها تمامًا والشبكة مليئة بالغث والسمين، والعاقل من يختار الأصلح، أما من يحرم نفسه من الفائدة فقد ضيّع عمره هباءً.
            أجلسها بجوارك واجعلها تقرأ بعض مواضيع المدونة لعلها تقتنع أو تغيّر فكرتها، وكما نصحك الأستاذ عبدالله الموقع عامر بالمواضيع المفيدة للمقبلين على الزواج والعرسان والمتزوجين القدامى أيضًا.
            طالما أنها تستمتع كما ذكرت ربما لديها فكرة خاطئة أصلًا عن الجماع مثل أن كثرته تؤدي للمرض، أو أن الزوج يمل منها ثم يبحث عن غيرها، أو أنها يجب ألا تطيعه كل مرة وإلا سيطر عليها، وغيرها من النصائح المدمرة التي تتلقاها الفتيات، لا أقصد بكلامي أن أُجزم أن هذا هو السبب لكن بحوارك معها تستطيع أن تعرف السبب الحقيقي ثم تصل للحل إن شاء الله.
            وبالمناسبة أنا إحدى هؤلاء الذين قال عنهم أخونا عبدالله : ( يقرؤون كل التعليقات رغم أنهم متزوجين من عشرات السنين) والحمد لله متزوجة منذ أكثر من 15 سنة.
            أتدري لماذا أقرأ المواضيع والتعليقات ؟
            ليست لدي مشكلة بحمد الله وأيام المشاكل لم أكن أعرف العنزروت، لكني أبحث عن الفائدة والمعلومة الصحيحة فمهما كبرنا ينطبق علينا قول الله تعالى: { وما أوتيتم من العلم إلا قليلًا }.
            وفقك الله يا راشد أنت وزوجتك ويسر أموركم ورزقكم السعادة والهناء.

        2. الحمد لله أني لست مدرسة و إلا طلابي ما راح يفهمون شيء ههههه
          أولا أنا قرأت الموضوع الذي أشرت إليه قبلا و أعرف أنو ما ذكرت أنا هنا ليس السبب الحقيقي للمشكلة لكنه موجود

          ليش المرأة تقول أنو ما تقدر تعمل علاقة أكثر من مرة في الأسبوع؟ ليش تقول أنا مرهقة؟ (و أنا أفترض حسن نيتها طبعا)

          لنقل أن خزان رغبتي يحتاج أسبوعا ليمتلئ و قبل انتهاء الأسبوع ليس لدي رغبة على الإطلاق.. كيف تريدني أن أثار و أستمتع؟ في كثير من الأحيان – وليس دائما – يمكنني أن أحمل نفسي على التخيل و غيره لكي أخلق رغبة داخلي لكن هذا يحتاج إلى جهد و إلى تركيز و طبعا راح أرفض لأني أنا أصلا راجعة عالبيت تعبانة
          المعادلة فيها شقين الأول أنو أنا أصلا مش متحمسة لأنو ما عندي رغبة (يعني إن قمت بالأمر فسأقوم به مجبرة) و الثاني هو أنني إن أردت أن أخلق رغبة (و يجب علي أن أفعل حتى لا أكون خشبة ولا أضطر إلى التمثيل) فعلي أن أبذل جهدا مضاعفا.. أنا أصلا تعبانة و مش قادرة أبذل هذا الجهد
          راح أرفض.. اللهم إلا إن آثرت إرضاء زوجي على حساب راحتي

          إذا ما فهمت لا تنشر هذا التعليق و احذف الذي سبقه رجاااء لأني لا أريد إضاعة وقت الناس على شيء مش مفهوم

          1. لا بأس يا بنتي هي كلها مجرد آراء بما فيها رأيي أنا أيضاً .. ولا توجد مشكلة من شق واحد أيضاً .. ولكن حتى موضوع التعب والإرهاق والحاجة للنوم قد تطرقت له في مواضيع منفصلة وذكرت فيما ذكرت أن الحاجة للجماع مثل الحاجة للأكل وأغلب الوقت نخصص وقت للأكل وكذلك يجب تخصيص وقت للجماع لا القيام به في الوقت الضائع .. بل حتى الأكل قد يفضل الإنسان النوم عليه إذا كان متعباً .. وشكراً لمشاركتك معنا حتى نفيد ونستفيد جميعاً.

اترك تعليقاً

ولكن قبل أن تضيف تعليقك ...

أتمنى منك أن تقرأ هذا الموضوع وكذلك التعليقات جيداً قبل ان تكتب تعليقك ... والموقع يحتوي على العشرات من المواضيع الأخرى والتي قد تجيب على تساؤلك فحاول أن تتعاون معي وتتصفح الموقع قبل أن تستفسر عن موضوع معين


وللعلم فهناك صفحة مخصصة للاستشارات الأسرية رجاء أستخدمها اذا كنت تريد أن تكتب مشكلتك وتريد نصيحتي ... وأنتبه لأن التعليقات هنا يراها ويقرأها كل متابعي المدونة ، فلا تنشر قصة حياتك في التعليقات ... وتذكر بأن التعليقات تظهر فقط بعد أن اقرأها وأحدد بأنها صالحة للنشر ، فأنتبه لما تكتب بارك الله فيك ، وكل ما هو خارج النص وبعيد عن المنفعة العامة يتم حذفه .. ولكن ما يتم نشره من تعليقات لن يتم حذفها !!!


وتذكر بأن الموقع للبالغين والعقلاء .. فإذا كنت لا تستطيع أن تقرأ وتستوعب شيئاً مختلفاً عما تعودت على سماعه فكل ما عليك هو معاودة القراءة لمحاولة الفهم ، أو الأستفسار عما لم تفهمه ، ولكن ابتعد عن القذف والتجريح والاتهام فقد شبعت منه ولا يفيدني بشيء .. وأبتعد كذلك عن التعليقات السلبية .. ولا تتهجم على التعليقات الأخرى .. ولا تكتب تعليقاً بدون قراءة المواضيع بتمعن .. يمكنك أيضاً أن تنصحني أو ترشدني عن أخطائي بالأدلة لا بالأهواء .. ولك مني جزيل الشكر


ملاحظة: إيميلك لن يظهر مع تعليقك على الموقع