الخيانة الزوجية – السحر – الدعارة – ليش يسيرون الشباب والشياب بعد لهذه الأماكن وألاشياء؟ لا تيوّد الحنيش من ذيله !

2703

كل ما ظهر موضوع مثل هذا في الإعلام قفزت النساء وبعض الرجال كذلك .. وأخرجوا الأسطوانه المغبرّة .. وبصراحه أنا تمللت بل ولاعت كبدي من سماع نفس الأغنية !

أنا مدرك بأن كلماتي التي سأكتبها هنا سوف تخرب إيقاع الأغنية التي تعودتم عليها ، ولذلك ستصلني الكثير من الانتقادات … ولكني جاهز … لأن من نوى دخول البحر لابد أن يصيبه البلل سواء أكان يجيد السباحه أم لا … ولكن أتمنى ممن سيرد علي أن يحاول فهم كل كلامي وبعد ذلك يبادر بالرد … ويبتعد عن التجريح في ردوده … وتذكر فأنا أتكلم بصفة عامة عن الوضع العام ولا أتكلم عن حياتك انت الشخصية … وهيا نبدأ …

أيــــــام الغــوص

الكثيرون يعتقدون بأن موضوع الدعارة وذهاب الرجال لهذه الأماكن لممارسة الرذيلة خارج نطاق الزواج شيء حديث ، ولكن الحقيقة أن بيوت الدعارة كانت موجوده منذ أيام الغوص ولو لم يكن لها مرتادين لما وُجدت ، ولن أتحدث عن جنسيات العاملات في هذه البيوت قديماً لكي لا تهاجمونني ، ومؤكد كذلك بأني لن أقول لكم تسمية من كن يشتغلن في هذه البيوت لكي لا يتحول الموضوع إلى “عيب عليك ما يستوي نقول هالكلمه” وكأنني عايش في المريخ .. فأنا أعيش بينكم واعرف كيف تتكلمون وما تقولون وأي كلمات تستخدمون .. أغلبكم يردد بأنه لا يستطيع أن يقول أو يسمع هالكلمات .. ظريفين والله !

لكن للأمانه لا أعلم عدد أو مدى انتشار هذه الأماكن قديماً ولا أعرف نوعية أو عدد مرتاديها من الرجال .. لأنه لا يوجد بحث تاريخي عن هذه الأماكن ولا أعتقد أن هناك من سيقوم بهذا البحث ☺ ولكن المهم أنها كانت موجودة ومعروفة.

التاريخ الحديث

بإختصار الموضوع نسبة وتناسب وزيادة في الطلب أدت إلى زيادة في العرض … يعني … زاد عدد السكان ولهذا السبب زادت هذه الأماكن وأنتشرت … وكثر العزاب من الأجانب والمواطنين .. فبلا شك سيزيد من يعملن في هذه الأماكن واللي يمارسون هذه الرذيلة .. ولذلك فالنتيجة طبيعية .. ولكن هذا ليس موضوعي !

المهم هو لماذا يلجأ شبابنا ورجالنا لهذه الأماكان طلباً لهذه الأشياء ؟!

ومن الآن سأقول لكم بأن السبب الرئيسي لذهاب الشباب والشياب لهذه الأماكن هن النساء الحريم البنات الزوجات والأمهات … معقولة !!! يله نشوف ليش ؟

قبل الزواج …

  • تأخر سن الزواج للبنت والسبب طبعاً البنت نفسها فأغلب البنات يردن إنهاء دراستهن وأمها تعينها على ذلك وتقول: “أبحث عن مصلحة إبنتي”
  • غلاء المهور والسبب البنت والأم ولو أن دور الأم أكبر ، وحتى لو قال والد البنت: “لا أريد عليكم شيء والبنت بنتكم” .. تثقل النساء ظهر الزوج بما فيهم أم الزوج نفسه ، لأنها تريد أن تتباهى  وتتبطر أمام الناس ولو على حساب ولدها!
  • تأخر سن زواج الولد والسبب طبعاً مرة أخرى من الأم إضافة إلى الأب ولو ان دور الأم أشنع .. لأنه لو ارادت الأم تزويج ولدها لطفرته إلى أن تزوجه .. ولأتت له بالصور بشكل يومي .. لكنها تقول: “بعده صغير ما يفتهم .. خله يستمتع بحياته قبل أن يرتبط ويتزوج” سبحان الله !
  • أغلب الأمهات يقلن .. الزواج عذاب وأنها متزوجه أكثر من ٢٥ سنه وعايشه في عذاب ونكد وتزوجت وهي طفلة لا تعرف شيئاً .. فلماذا أعذب ابنتي وهي ما زالت صغيرة!
  • الغريب هو أنه رغم أن عدد البنات يفوق الأولاد وعدد العوانس الرسمي في أغلب الدول العربية رقم فلكي لم أقتنع به ولكن رغم هذا فالرجل يجد صعوبه عندما يبحث على زوجة تستره
  • في بعض البيوت تصل البنت للثلاثين من العمر والأم لا زالت تقول: “نتريا وننتظر الزوج المناسب لبنتنا ولعائلتنا”
  • والأغرب من هذا كله أن الكل يتكلم عن الشباب الصايع الضائع .. ولا أنكر بأن نسبة الشباب الصايع أكبر من نسبة البنات الصايعات .. لكن هناك أيضاً عدد كبير من بنات المسلمين الصايعات الضايعات .. من ثمانينات القرن الماضي ونحن ننكر .. ولا يوجد ولا حتى مقال واحد يتكلم عن هذا الموضوع حسب علمي !

المشكلة مشكلة مجتمع كامل وليس مشكلة شباب .. فمن الظلم أن نرمي بكل المشكلة على الشباب المساكين .. ونحولهم إلى متهمين مجرمين وهم الضحية .. ضحية المجتمع!

بعد الزواج …

الخزعبلات والوصايا الغبية التي توصي بها الأمهات بناتها وتوصي بها الصديقات المتزوجات الزوجه الجديده تكاد أن تكون بلا نهاية .. وكله على حساب الزوج المسكين الغافل !

  • أكثر عن مرتين في الأسبوع أكيد راح يمل ويتركك للبحث عن غيرك!
  • لا توافقينه كل ما طلب الجماع .. واللا سيمل منك وسيمل الجماع !
  • أربطيه بالأطفال وما أن تلدي أحملي مباشرة ليكون ليبقى دائماً مربوط .. ما شاء الله على الوصية .. الأزواج يتخبلون على النفسية الكريهة للحامل وزيادة الوزن وتقلبات الهرمونات أثناء الحمل وبعد الولادة!
  • تسهر الزوجه في بيت أهلها والتجمعات وعندما تعود للبيت .. تعبانه .. ووتضحك على نفسها وتقول: “أنا أذهب للصالون وأتجمل لمن؟! .. لك يا حبيبي” !!
  • كل الزوجات يرددن “نحن نعمل كل شي يريده الزوج ويطلبه” .. طيب بالله عليكم .. إذا كان قد تناول عشاؤه في البيت كيف سيستطيع الأكل خارج البيت ؟
  • وكيف تعرفن ما يريد الزوج؟! هل سألتموه ؟! يستغرب الزوج عندما تسأله زوجته عن ما يشتهي للغداء .. ولكنه لا يُسأل عن ما يريد أن يتعشى في الليل  😀 !
  • الصحابية كانت لا تستحي أن تقول لزوجها : “ألك حاجة في نفسي” وما كانت تسأله لتنام أو تسهر على الـMBC ولكن لتقوم الليل أو تصوم غداً !
  • الزوجة عندنا تصل الأربعين وخلاص .. تقول لزوجها دائماً .. عنبوه ما هذا أنت ما تيوز ولا تتوقف عن أفعال الصبيان .. ما زلت تريد جماع .. كفاية فأنا جسمي لا يتحمل !؟
  • إذا طلب الزوج أن يصون نفسه بالزواج من الثانية وكلم زوجته .. الرد دائما جاهز وبدون تردد “بتتزوج طلقني!؟”
  • كل الزوجات بشكل غريب يقلن : “ما عندي مشكلة في أن يذهب ويفعل ما يريد بالحرام .. ما دمت لا أعرف تفاصيل ذلك .. المهم أن لا يأتيني بضرّة تشاركني زوجي””
  • إذا حاولت الزوجة الخروج من بيت أهلها أو من تجمع معين في وقت مبكر .. الأهل والصديقات يتغامزون وقد يوصونها ويقولون لها “تأخري عليه لكي يحس بقيمتك .. تغلّي عليه !؟”
  • وما ذا عن النساء اللاتي ليخنّ أزواجهن .. وأدري أن النسبة أقل .. لكن لماذا لا نهاجم كل النساء ونقول أن كل الزوجات خَوَنه .. كما نقول أن كل الرجال خَوَنه لأن بعض الرجال خَوَنه .. وليس كلهم!؟

نعم الرجل هو المسؤول الأول عن ما يدور في بيته ومجتمعه ولكننا لسنا في ١٩٧٠ .. عندما كانت المرأة مسؤولة فقط عن بيتها .. المرأة اليوم تعلمت الريادة والقيادة والادارة والوزارة وهي بذلك شريكة في بناء وتسيير هذا المجتمع .. أنا لا ألوم بكلامي المرأة .. ولكن من الظلم رمي أسباب إلمشكله كلها على الرجال فقط .. نحن لا نعيش في زمن غابر عندما كان الزوج هو الأمر الناهي .. فالزوجة اليوم هي الآمر الناهي وهي من يحدد كل شيء تقريباً .. ما عدا الطبيخ فلا زال الرجل يتحكم في “ما هو الغداء اليوم ؟” … وبناء عليه فمقولة “أقصر الطرق إلى قلب الرجل بطنه” مقولة خاطئة .. فانتبهوا !!!

أدري كلامي هذا سيسبب الزعل للكثير من النساء لكنها الحقيقة البشرية .. نعم الرجال يحبون النساء وهو ما قاله الرسول عن نفسه صلى الله عليه وسلم .. نستطيع أن ننكر الحقيقة .. وهو ما نفعله عادة ولكنه انكار الحقيقة والالتفات عنها لا يحل مشاكلنا ولا يوصلنا لأي مكان !


همسة ..
أو في الحقيقة كـــف .. لكل زوجة .. إذا ذهب زوجك لكي يتناول عشاؤه خارج البيت فالسبب الوحيد هو أن طبخك ليس بالجيد .. تعلمي فنون الطبخ وسيأكله .. والسموحه !!

♥   ♥   ♥

حول هذا الموضوع كتبت إحدى الأخوات تقول :

اشكرك على الموضوع القيم..

انزين سؤال اذا الرجل اساسا يحب اكل برع وانا ما اقصد اكل يعني سراط ويترس كرشته انا اقصد انه الرجل متعود على انه يحصل راحته برع واخر شي يبلي بنت الناس فقيره ويظلمها لانه هو اساسا شبعان من برع كيف بتسد يوعه الحرمه اللي بياخذها وانها توفرله كل شي وتريحه اخر راحه وكل اللي كان يشوفه برع شافه عندها وفوق هذا كله يقول بعدني يوعان .. خصوصا اذا السالفه فيها عناد مثلا اذا كان يحب وحده ورفضت تزوجه على طول يكلم هله انه يخطبولي بس عنادا في اللي كان يحبها وايي يوم العرس وياخذ الحرمه وهي ما تدري على شو ناوي واخر شي تكتشف انه وافق عليها بس عنادا في فلانه مب عشان خاطرها ويتم طول حياته يكلم اللي يحبها

على العموم وايد طولت عليك

الــــجــــواب :

فعليا لا يوجد فرق كبير فالنتيجة واحدة

وعند الزوجة واحد من ثلاثة خيارات

‏​‏​ ◂ الأول تتطلق وتخرب حياتها الحالية والمستقبلية

‏​‏​ ◂ الثاني أن تعيش بقية حياتها وهي تتحرطم وتتذمر وتموت وهي في غصة وحسرة

‏​‏​ ◂ والثالث وهو الأفضل طبعاً أن تحاول استعادة زوجها وحياتها وتعيش بقية أيامها في هناء وسعادة

◆ كيف؟
طبعاً بأن تحاول سرقة وانتزاع زوجها من المنافسة لها في زوجها .. من صديقته عشيقته .. واذا لا تقدر أن تفعل ذلك فهي وأقصد الزوجه فعلاً فاشلة

♡ نصيحتي دائماً هي بأن لا تعاملي زوجك كزوجك .. وعامليه كصديقك .. وحاولي أن تكسبيه لك وتخطفينه من الاخرى وكل ما ستفعلينه فهو أولا لمصلحتك دنيا وآخره .. وهو حلالك فاستمتعي به .. ولا تعيشي بقية سنينك تندبين حظك .. فأنت لا تعلمين المستقبل .. وبمحاولة بسيطة وعزيمة واصرار سيتغير حالكم بإذن الله

والخيار لك أولاً وأخيراً فهي حياتك

مع تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة

عــبداللـه @ الــعــنــزروت™

07a

وشكراً لمروركم ونشركم للوعي

20 رأي على “الخيانة الزوجية – السحر – الدعارة – ليش يسيرون الشباب والشياب بعد لهذه الأماكن وألاشياء؟ لا تيوّد الحنيش من ذيله !”

    1. هناك صفحة مخصصة للاستشارات الأسرية .. أستخدميها

      الغريب .. لو أنك قرأتي الملاحظة قبل أن تعلقي لما أضظررتي للسؤال

أضف تعليقاً

ولكن قبل أن تضيف تعليقك ...

أتمنى منك أن تقرأ هذا الموضوع وكذلك التعليقات جيداً قبل ان تكتب تعليقك ... والموقع يحتوي على العشرات من المواضيع الأخرى والتي قد تجيب على تساؤلك فحاول أن تتعاون معي وتتصفح الموقع قبل أن تستفسر عن موضوع معين


وللعلم فهناك صفحة مخصصة للاستشارات الأسرية رجاء أستخدمها اذا كنت تريد أن تكتب مشكلتك وتريد نصيحتي ... وأنتبه لأن التعليقات هنا يراها ويقرأها كل متابعي المدونة ، فلا تنشر قصة حياتك في التعليقات ... وتذكر بأن التعليقات تظهر فقط بعد أن اقرأها وأحدد بأنها صالحة للنشر ، فأنتبه لما تكتب بارك الله فيك ، وكل ما هو خارج النص وبعيد عن المنفعة العامة يتم حذفه .. ولكن ما يتم نشره من تعليقات لن يتم حذفها !!!


وتذكر بأن الموقع للبالغين والعقلاء .. فإذا كنت لا تستطيع أن تقرأ وتستوعب شيئاً مختلفاً عما تعودت على سماعه فكل ما عليك هو معاودة القراءة لمحاولة الفهم ، أو الأستفسار عما لم تفهمه ، ولكن ابتعد عن القذف والتجريح والاتهام فقد شبعت منه ولا يفيدني بشيء .. وأبتعد كذلك عن التعليقات السلبية .. ولا تتهجم على التعليقات الأخرى .. ولا تكتب تعليقاً بدون قراءة المواضيع بتمعن .. يمكنك أيضاً أن تنصحني أو ترشدني عن أخطائي بالأدلة لا بالأهواء .. ولك مني جزيل الشكر


ملاحظة: إيميلك لن يظهر مع تعليقك على الموقع