المحامية الفاشلة .. تعاتبني على نصائحي التي تسهم في تدمير حياتكم .. أسأل الله لي ولكم الهداية

rock on beach
فيه حد يشوف الحصاه فقط .. وفيه ناس يشوفون الماي .. وفيه حد يقدر حتى يسمع صوت البحر من الصورة

هذي رسالة بعثتها لي زوجة ، جامعية ، متزوجه من عشر سنوات وعندها عيال ما شاء الله وتسمي عمرها المحاميه ، وأنا شاكر لها اعطائي الفرصه أبيّن لها ولمن يفكر مثلها موقفي من هذه التهم ، راح أجزّء الرساله وأخليها على شكل حوار علشان أسهل عليكم القراءه … 

المحامية: مرحبا سيد عنزروت

العنزروت: مبين أنها من المتابعات لي ههههههه ، أسمي مذكور في المدونه وأغلب متابعيني يا يذكروني بأسمي أو بـ الوطن ، عموماً عادي نكمل الموضوع ….

المحامية: كتبت لك طبعا عقب ما قريت حلولك التي تقدمها لبعض الاخوات والاخوان واني اعاتبك صراحة على بعض الحلول التي ربما انت تساهم وبغير قصد في تدمير حياة كل فرد منهم

العنزروت: لين الحين الحمدلله ما دمرت حياة أي حد والفضل لله الكل يشكرني على التغيير الايجابي في حياتهم بفضل نصائحي .. بما فيهم أنا شخصياً ، ولا أدّعي الكمال وكل انسان يخطئ ، وأنا دائماً أتواصل مع من أقدم لهم النصيحه حتى أولاً أتأكد أنهم فهموا النصيحه صح ، وثانياً لمتابعة طريقة التطبيق للنصيحه ، وثالثاً وهو الأهم هو تعديل النصيحة في حالة أني قدمت نصيحة خطأ ، ونصيحتي تعتمد أعتماداً كلياً على فهم المشكلة ، وأحياناً ولأسباب عدة لا يبوح الشخص بكل شي لي ولذلك تكون النصيحه والحل غير دقيق.

المحامية: مثلا قصة الجماع في الدبر اعوذ باللله من هالشي لازم تخوفهم من هالفعل وتخبرهم انه الزواج يصير باطل اذا صار هالشي وان يتقو الله

العنزروت: بسكم من الخزعبلات ، جماع الدبر لا يبطل الزواج واذا عندك دليل خلينا نشوفه ونتعلم ، وهناك من أختلطت عليه الأمور ، فالزوجة بإمكانها الذهاب للقاضي في المحكمة وطلب الطلاق لأن زوجها يصر على مجامعتها في دبرها ، وهذا أشبه بتارك الصلاة أو شارب الخمر .. الخ ، ولكن لا تطلّق المرأه ولا تحرم عليه فقط لأن زوجها جامعها في دبرها ، بل يتوب الرجل وتتوب المرأه أن كانت طاوعته ولا يعودان لهذا الفعل ، وحسب أغلب كلام العلماء فلا كفارة لجماع الدبر وفقط هناك التوبه .. أسأل الله القبول لمن أحسن التوبه لله تعالى ، ولكني ما أتخيل أنه فيه حرمه ممكن تروح للقاضي وتقول له: ” أنا أريد أن أطلب الطلاق لأن زوجي يدزّه في دبري .. ويعوّرني وايد” .. هل بتسيرين أنتي المحكمه أو بتخبرين أبوك أو أمك أو أخوك اذا في يوم طلب منك زوجك هذا الشي .. أتخيل أي حرمه تقرأ هذا الكلام تتخيل عمرها أمام القاضي وتقوله هذاالكلام .. ولذلك أنا قدمت حل لآلاف النساء اللاتي يعانين في صمت ولا يقدرن يسون شي ويستمر الألم ، نعم جماع الدبر حرام لكن ركزي في الموضوع فأنا شرحت الأسباب التي تدفع الأزواج والزوجات لذلك وحطيت الحلول للمشكله ، وأتحداك تلقين حد متكلم في هذا الموضوع بالذات بنفس الطريقه المتكامله والفضل والمنه لله سبحانه وتعالى ، فرجاء اقري الموضوع كامل وليس جمله واحده فقط ، وبعدبن أنا من أول فقره ذكرت وبكل وضوح أنه حرام.

المحامية: ثانيا السيد الذي يشتكي من خيانة زوجته اشوفك امتدحته لانه تعامل مع الموقف ببرود وتقبل خيانة زوجته وسامحها وبعد تنصحه ما يدور ابتلفونها لا والله لازم يخاف على مشاعرها

العنزروت: الرجل يطلب نصيحه ، ما طلب مني اجراءات الطلاق يا المحامية ، لو يبغي يطلق لسار المحكمه ، وأنا قدمت له حل لمشكلته ونعم موقفه رجولي وموقف قوة وليس ضعف بوصف الرسول صلى الله عليه وسلم حيث قال: ( ليس الشديد بالصرعة , إنما الشديد الذي يملك نفسه عند الغضب ) وأسمعي بارك الله فيك لفضيلة لشيخ الدكتور / خالد بن عبد الله المصلح عضو هيئة التدريس بجامعة القصيم وهو يشر الى حرمة التجسس على جوال الزوجة والأبناء .. وكذلك كلمة الشخ صالح المغامسي حول نفس الموضوع.

المحامية: بعد اسمحلي انصحك تحاول تنصح النساء فقط

العنزروت: أنا بطوف هذه النقطه .. ههههههههه .. ركزي شوي لأني في مواضيعك لي ذكرتيها هنا نصائحي للرجال … ولكن وقد ذكرت هذا سابقاً .. اذا أتتني زوجة تطلب النصيحة فكيف يعني أروح أنصح زوجها مثلاً .. ههههه .. خلاص المره اليايه لي تكلمني حرمه لطلب نصيحه أقولها خلي زوجك يكلمني .. صدق أنك مب مركزه .. تراها أغلب الوقت تشتكي من زوجها ولو كان يسمع الكلام ويتقبله منها لما وصلت الحرمه لي تشتكي بعد أن تقطعت بها السبل وتعبت من المحاولات.

المحامية: لانك تجهل عن المراة امور وايد منها انك ضريت هالشخص يوم نصحته هالنصيحة لانه هالحرمة ستعيد الكرة وي زوجها مرة واثنين وثلاث وعشر بعد تدري ليش لانه سامحها ولانه المراة ستنظر له انه ضعيف الشخصية امامها ولا يستطيع الاستغناء عنها وستكرهه ايضا وتستسهل اللعب بعرضه غلط لانه بعدين هو المسكين اللي راح يعاني المفروض تنصحه يطلقها فورا لانها ليست اهل للحفاظ على عرضه

العنزروت: أنا يكون في علمك أعلم من الحرمه أكثر مما تعلم الحرمه عن نفسها .. لكن ما علينا هذا مب مهم .. لكن المهم والغريب أن هذا هذا الكلام يطلع من حرمه ، يعني الحل عندك يضربها ويكسر راسها وبعدين يطلقها ، لا حول ولا قوة الله اللا بالله .. هذا مب حل ، يطلقها نعم من حقه لكن يضربها فعلياً لا مب من حقه ، ولو أنني أتفهم بكل تأكيد لو فعل ذلك وقد ذكرت ذلك في كلامي له ، وما أعتقد لو كانت نيته الطلاق لياني يطلب نصيحه ، أوه تعال نسيت أنتي محاميه يعني أنتوا هذي مكدتكم وتستفيدون اذا كثرت القضايا !

المحامية: ولا تنسى اننا مسلمين

العنزروت: قولي والله تصدقين ما كنتي أدري .. شو هالكلام والخرابيط لي مالها معنى .. هل حللت حرام أو حرمت حلال .. بالعكس أغلب كلامي مراجعنه ومتأكد أنه لا يتعارض مع الدين واذا حصلتي شي يتعارض مع حكم شرعي أو ذكرت شي وقلت عنه حلال فقد أخطأت ومن رأى منكم مني خطأ فالواجب ينصحني ويوجهني .. وهذا واجب على كل مسلم .. لكن اذا كان قصدك أنه من الأسلام أن يطلق الرجل زوجته اذا خانته بتلفون أو غيره .. فهذا فيه شرح يطول وباختصار هو شي يرجع للزوج فإن تابت الزوجه توبة صادقة يجوز للزوج ابقائها في ذمته ولكن عليه مراقبتها .. ومن منطلق هذا الفهم قدمت نصيحتي لمن طلبها مني.

المحامية: شكرا

العنزروت: ههههههههه .. أي شكراً اي بطيًخ .. المهم عفواً

كلمة أخيرة .. لا أنكر أن ما أقدمه لكم بين صفحات العنزروت شي مختلف عما تعودتم عليه .. ولكن ليس كل مختلف سيء .. ولا أدعي الكمال ولكني أعلّم واتعلم .. فمن رأى منكم مني شيء ينفعه فليدعوا لي ومن رأى منكم منى خطأً فلينصحني .. ولكن بدون تهجم .. ومن باب الاحترام أعطني فرصة للدفاع قبل اصدار الحكم علي بالذنب وبأني أدمر البيوت الزوجية .. وأنا بانتظار نصحكم لي .. وأشكركم مقدماً على ذلك

أسأل الله لي ولكم الهداية

مع تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة

عــبداللـه @ الــعــنــزروت™

07a

وشكراً لمروركم ونشركم للوعي

أضغط هنا قبل أن تضيف تعليقك ...

13 رأي على “المحامية الفاشلة .. تعاتبني على نصائحي التي تسهم في تدمير حياتكم .. أسأل الله لي ولكم الهداية”

  1. قد تكون المحامية من بعد ١٠ سنوات زواج كونت فكرتها عن الزواج الناجح
    وقد تظن ان مايحصل معها هو مايجب ان يكون لدى الجميع
    ولكن ياعزيزتي المحاميه مب شرط وجهة نظرج تناسب الاغلبية
    لكن اغلبية الرجال او جميعهم يتشاركون نفس طريقة التفكير
    الي تناسب حلول العنزروت
    وتعجبني نصايحة واراءه في محلها
    والاهم انها من رجل يعرف ربعه الرجال شو يبون
    وشكرا انه كشف لنا اسرارهم
    في كل مشكلة تطرح، القى سر او شي كنت غافلة عنه
    والحلول لي يتم طرحها تناسب المشكلة
    ولا تنسين البعض لا يكتب كل التفاصيل
    او احدهم يسرد مشكلته من زاوية ضيقه ولا يرى باقي الزوايا
    وهنا تكون النصيحة صعبة
    مشكلة الجماع بالدبر كان الكلام فيها واضح ومباشر
    ومافيها اي تشجيع للقاري للاستمرار فيها او ممارستها
    ومشكلة الحرمة لي تخون الصراحة عيب نكون حريم ونكون
    قاسين على بعض ، لو الزوج خانها كان قلنا لها تصبر
    ولا تتسرع بالذهاب للمحاكم او تروح تكسر راسه هالي مايستحي
    البشر خطاؤون ومحد منا معصوم حتى لو ظنيتي نفسج مثالية
    قد تتفاجئين فالمستقبل
    المهم اذا سامحها زوجها فهي شهامة منه ومب عيب وقصور في حقه

  2. السلام عليكم

    حقيقة من متابعين أخوي الوطن . . ونصايحه جدا جميله وبعدين هو شاب ويعرف كيف تفكير الريائيل . . وكل شيء يقدمه بادله من القرآن والسنه وغيره حسب ديننا . . وبالنسبه للي حرمته تخون ليش وأيد حالات جيه حد يطلق وحد لا ما يبون يدمرون حياتهم على غلطه ممكن تتصلح وكلنا خطاؤون .. إذا الحرمه بتكتشف ريلها يخون ؤلا ريال بيكتشف نفس المشكله وكلن طلب الطلاق عز الله ماستمر زواج ^_^

  3. السلام عليك يا اخوي الوطن. انا اللي الأخت تكلمت عن موضوعي اللي هو الخيانه. بصراحه اعتدلت حياتنا بفضل الله. ونصايحك المفيده. حتى زوجتي قامت اتابعك وكلمت ربيعاتها عنك والحمدلله. صح بعدها الثقه مارجعت كلها لكن ماقمت افتش تلفوناتها. يمكن مره كل أسبوعين. حتى الأمور اللي خبري خبرك تعدلت واااايد. فعلا أهم شيء بالمشكله هي الاعتراف أن اصلا في مشكله والتقصير من الطرفين. ماشاء الله عليك أن شاء الله نشوفك بمنصب تفيد فيه الدوله بأفكارك والسموحه ع الاطاله والحمدلله اني ماطحت بهالمحاميه ولا جان مطلق من زمان

  4. أنا من متابعين مواضيعك الحلوه والمميزه
    لكن عندي ملاحظه انك فيك نوع من الغرور وانك شايف عمرك شوي
    لانك كيف تهجم على المحاميه وتقول انها فاشله
    هي انتقدت وناقشتك بس مب من حقك تقول عنها فاشله
    صح نت غير بس لاتشوف عمرك على غيرك

    1. سامحك الله على اتهامي بالغرور
      شكلك ما فهمت كلامي لأني قلت لي ما يفهم قبل أن يتهم ويصدر حكمه
      وهذا ما فعلته المحامية الفاشلة ونعم فاشلة لأنها كمحامية يجب عليها التثبت قبل إصدار الحكم فهي خبيرة في القانون والقضاء

      وهي أعلم بأنها ان أرادت أن تثبت خطئي فيجب عليها تقديم الأدلة على ذلك، فإذا محامية تسوي جذه ما أدري شو يسمونها غير “فاشلة” بكل معنى الكلمة

      ولو لم تذكر الأخت أنها محامية لما وصفتها بالفاشلة وأكتفيت بكلمة جاهلة مثلاً

      والآن أتمنى أن تكون أنت مختلف عن المحامية وتعطيني سبب لوصفك لي بالغرور حتى أنتبه وأتوقف عن غروري أو ادافع عن نفسي وابرر موقفي

      وشكراً لمتابعتك لي

  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوي عبدالله وأختي المحاميه أريد أن أكون محايد لا الحامل على هذا أو ذاك
    أولاً أشكر الوطن على هذه المواضيع الجريئة وطلب المشورة في بعض الأحيان فهو يسعى لاصلاح الخلل ولتقريب وجهات النظر ولتهدئة للنفوس المصابه تحت سقف ساتر بعيدا عن الاستشاريين الاجتماعيين وبعيدا عن أبواب المحاميين وابعد عن أروقة المحاكم (الله يسعدنا وايكم) ويستر على كل متزوج ومتزوجه فنحن نعاني من ارتفاع في معدلات الطلاق فلا يكون ما ذكر سابقا الا الملاذ الأخير بعد أن تنقطع السبل لأن في النهايه محد راح يستفيد الا اللي يحصل مردود مادي أو معنوي (أي من له مصلحه من التقدم بشكوى أو رفع قضيه أو الحساد) الله يجيركم فهذا مجهود يشكر عليه ولكن يبقى هناك الخيار المتاح وهو قول رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (استفتي قلبك ولو افتوك) وكذلك المثل القائل أهل مكه أدرى بشعابها ففي كل علاقة زوجيه يبقى هناك حاجزاً لايمكن البوح به وكلا بيت تختلف فيه الاراء والظروف المحيطه التي تسهم في تطوير العلاقات الاسريه ايجابا أو سلبا فما علينا فهمه انه لا يوجد حل ناجع 100% ولكن تتفاوت فيما بينها وعليه يجب الاختيار بعناية الحلول الناجحه والاوقات المناسبه حسب كل حاله والانتقال من حل لاخر حسب المعطيات
    وأخيراً وفق الله كل من سعى في لم شمل أسره وحفظها من الشتات وجزاكم الله خيرا على تحاوركم ومناقشتكم اللتي تثرينا بمفاهيم جديده ومعطيات متغيره وتقبلوا احترامي لعقولكم الواعيه وشكراً

  6. السلام عليكم..
    بالعكس يا اخ عبدالله وايد من نصايحك نحن مستفيدين منها حتى لو ما اشتكينا .. تكفي النصايح ونتعلم منها ونحاول نطبقها على ارض الواقع

  7. يعطيك العافيه انا كثير حبيت نصايحك كثير مفهومه تدخل الراس بسرعه شرح مبسط يعني بدون لا نكتب انت شارح عن كل اشي وشكرا الك يا خوي

  8. الله يجزاك خير اشهد لك بحرصك على تقديم النصيحة وسرعة الاجابة للاستشارات ومتابعتك للمستشير يدل على كرم اخلاقك وصدقك

  9. على رأي المحامية ؟ هههه ؟
    أنت لا تعرف عن الرجال وتنصحهم بنصائح غير صحيحة ! هههه أمزح فلقد نفعت ووفيت وكفيت

    أعجب والله من تعليقات الناس هنا وهنالك
    يأتي بعضهم ممن هدم بيوتا وكان سببا في ضياع أسر وابتعاد شباب عن الزواج
    ثم لا يكتفون بذلك وإنما بجهل مطبق يكملون ما بدأوا مع من يريد تعليمهم ورفع الجهل والأخطاء عنهم

    بارك الله فيك يا عبد الله ونفع الله بك وجعلك ذخرا لكل عائلة و كل شاب

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *