لماذا قد لا تنفعك قراءة المواضيع .. ولن تغير حياتك للأفضل .. حتى ولو قرأتها كلها

love_medicine

تصلني العديد من الرسائل وأغلبها من الزوجات لأنهن بلا شك أكثر من يعانين في العلاقة الزوجية ، فالرجل يمنعه كبريائه من اللجوء لطلب حل لمشكلته ، ثم انه توجد لديه بدائل متعددة للهروب من مشاكلة الزوجيه البعض منها مباح ، ولكن حتى عندما يحل الزوج مشكلته يكون هذا الحل مشكلة اكبر للزوجة .

لا أخفيكم أغلب ما يصلني من مشاكل هي مشاكل مكررة ومعظمها موجودة مسبقاً في الموقع ، والبعض يقدم مشكلته ويرسلها لي قبل أن يقرأ أو حتى يتصفح عناوين مواضيع الموقع ، وقد لا تكون عناوين المواضيع مطابقةً ١٠٠٪ لمشكلتك أنت ولكن بطبيعة الحال لا يمكن أختزال الموضوع كاملاً في العنوان ، وكم أتمنى من القارئ لو أعتبر الموقع كتاب متكامل في تطوير العلاقة الزوجية وقرأ أغلب أجزاءه ، لأن المشاكل الزوجية لا تنتهي ، وما لا تعانيه أنت اليوم مثلاً في بداية الزواج سوف تحتاج لمعرفة التعامل معه بعد سنوات بسيطة.

النوع الثاني ، وهنا تكمن المأساه هو النوع الذي فعلاً يقرأ مواضيع الموقع ويمكن كل المواضيع أيضاً ولكن لا يرى الترابط بين ما يقرأه من مواضيع وبين ما يمر به من مشاكل في حياته ، فمثلاً قد تقرأ زوجة مشكلة زوجة أخرى هجرها زوجها أو تزوج عليها أو خانها بسبب قلة الجماع بينهم أو عدم جودته ولكنها لا تكترث للموضوع لأنها لا ترى نفسها مقصرة أو لا تعتقد أنها يجب أن تفعل شيئاً ، فأغلب النساء اللاتي يشتكين من أزواجهن ينتظرن أن يتغير الزوج ويصلح حاله ويحاول تصحيح أخطاءه .. ولكنه بالطبع لن يفعل ذلك فهو ليس من يعاني من المشكلة ولكن في أغلب الاحيان الزوجة هي التي تحس بوجود المشكلة وتسعى لحلها ، ولا يعني سعي الزوجة لحل المشكلة انها ضعيفة او ذليلة بل على العكس يدل ذلك على أنها عاقلة وتود المحافظة على كيان الأسرة ، لأنه للأسف عندما تنهار الأسرة بغض النض عن من كان خطأه أكبر في هذا الفشل من الطرفين فإن الزوجه هي الخاسر الأكبر في المعادلة.

أتمنى ممن يتصفح الموقع أن يتمعن في المواضيع ويفتح الروابط الموجودة في كل موضوع لكي يفهم الفكرة ، ويجرب ، فحتى الدواء يحتاج لبضعة أيام وأحياناً اسابيع حتى يعطي مفعوله ، والغريب أنه أحياناً عندما يصلني استفسار عن موضوع معين ارجع واقرأ بعض مواضيعي لأتذكر بعض التفاصيل ، رغم أنني أنا الذي كتبت كل حرف في كل موضوع في الموقع ، ولكني أستغرب من بعض الأشخاص الذين أوصيهم بقراءة موضوع معين ويكون ردّهم : “قرأت كل مواضيعك اخوي وما لقيت الحل” .. وفعلياً أنا لا أقدم حل جاهز .. فليس هناك خلطة سحرية تخلطها وتشربها وتتغير حياتك في دقايق ، ولكني أقدم لك منظومة ومنهج لتغيير حياتك وحياة من تحب للأفضل ان شاء الله .. ولكن الموضوع يحتاج الى قليل من القراءة والفهم اضافة لبعض العزيمه والاصرار.

وتذكر .. صحيح أنني أنا من يكتب ويقدم الحلول لك .. ولكنك أنت من يطبق .. ولذلك حل مشكلتك وسعادتك يعتمد عليك أنت القارئ وليس علي أنا ولا على ما أكتب

مع تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة

عــبداللـه @ الــعــنــزروت™

07a

وشكراً لمروركم ونشركم للوعي

53 رأي على “لماذا قد لا تنفعك قراءة المواضيع .. ولن تغير حياتك للأفضل .. حتى ولو قرأتها كلها”

  1. متزوجة منذ شهرين وزوجي كل يوم يجامعني. حتى ايام الدورة. يحب لحس المهبل كثيرا وانا لا اشعر بأي متعة بهذا التصرف. هل لدي مشكلة ؟ ارجو الرد.
    وايضا لا اشعر باثارة الا اذا اخذت وضع الفارسة ومع الاحتكاك اشعر بالاثارة ، هل هناك مشكلة عندي ؟؟

    ايضا انا امثل عليه اني استجيب معه كي لا اشعره باحراج او نقص.او يضع الحق علي.
    لانه كانت لديه علاقات قبلي كثيرة. فاخاف ان يقول لي السبب هو برودك الجنسي ، هل هذا برود جنسي لدي ام ماذا ؟

  2. شكرا للحلول الرائعة.
    ايضا لدي مشكلة اخي الكريم.
    وجع في كل مرة يحصل فيها جماع عند الدخول. الا بحالة وضعية الفارسة . وانا اصبحت اخجل من زوجي لانني لا اعطيه فرصة للتصرف بحرية معي. واصبح يخاف علي من الوجع. والحل الوحيد امامنا هو بوضع الفارسة فقط.
    لا اعرف هل المشكلة بكبر حجم قضيب زوجي. او مشاكل نسائية عندي وبحاجة لمراجعة اخصائي نسائي ؟؟

    1. أقرأي موضوع خطوات الجماع او موضوع زوجتي لا تحب الجماع وستجدين الحل بإذن الله

      1. انا جديدة في الموقع هنا خيي.
        لا اعرف اين ابحث عن المواضيع التي نصحتني بها. ارجو ارشادي

        1. هناك خانة للبحث تكتبين اسم الموضوع ويطلع لك الموضوع ، وهناك أيضاً قائمة بكافة المواضيع يمكنك البحث عن هذه المواضيع من خلالها

          1. عذرا لكثر الاسئلة.
            لدي مشكلة عائلية.
            اريد نصيحة من اختصاصيين اجتماعيين ولا استطيع الكتابة هنا. هل يوجد من ينصحني او مواقع استطيع البحث معهم في مشكلتي. لا استطيع التكلم بها هنا على العام.

          2. ابحثي إذا عن اختصاصي اجتماعي في المدينة التي تسكنين بها وتوقفي عن قراءة موقعي لأني لست أخصائي اجتماعي !!!

            الغريب انه يبدو انك ما زلت في نفس الصفحه من البارحه !!!

            أقرأي صفحة من أنا ومن ثم اذهبي لصفحة الاستشارات الأسرية ان شئت

            ونعم فأنا انصحكم بعدم كتابة قصة حياتكم في التعليقات.

  3. عفوا اخي. انا استفدت من المواضيع التي قرأتها في الموقع .وكما قلت جديدة ولا اعرف كيف اتنقل في الصفحات الا بالصدفة.
    قرأت مشكلة لشاب قبل قليل هنا ورأيت تعليقات ونصائح منكم اعجبتني. من هذا المنطلق اردت المساعدة واستشارتكم اين اكتب واذا كان هناك من يساعدني دون التطرؤ لكتابة مشكلتي امام الجميع.
    اعتذر منكم مرة اخرى يبدو انه قد خانني التعبير .
    اكرر شكري لكم لانه موقع مفيد جدا.

    1. اذهبي لصفحة الاستشارات الأسرية .. وستجدين رابط لصفحة الاستشارات الأسرية في كل صفحة من صفحات الموقع

      1. اخي ذهبت وكتبت مشكلتي. وعند الارسال يطلب مني في خانة
        (عدد مواضيع الموقع)
        وانا لم اعرف من اين احصل على الجواب.
        وماذا اضع في تلك الخانة للارسال

        1. ابحثي عن الجواب في الموقع
          مع معقولة هيازة بعض الناس
          يبغون كل شي على الجاهز
          والله اعرف ناس عدوا المواضيع عد لكي يقدموا الاستشارة

          1. سبق وعددتهم وكتبت الرقم ولكنه طلع ما مزبوط. لهيك طلبت المساعدة وبالراحة عليي خيي

  4. اخي العزيز.. احس بالذنب مؤخرا لكتابتي لك سواء رسالتي الطويلة المفصلة او التعليقات وذلك لانني وزوجي منذ يومنا الاول اتفقنا على الا تخرج اسرار منزلنا خارجه وان نحل مشاكلنا معا دون اللجوء لأي من اسرتينا تفاديا للمشاكل وتضخيمها .. ولكني كنت بحاجة ماسة للمساعدة والفضفضة ولم اعرف لمن الجأ..ووعثرت على موقعك ولما فيه من الخصوصية والسرية تشجعت وكتبت.. فهل لدي حق في شعوري بالذنب؟!! اسفة على الكتابة في التعليقات

    1. لا أعتقد ذلك وأقرأي الآية القرآنية الموجودة أسفل كل صفحة في الموقع

      وأعلمي أنك بالكتابة لي لم تفشي أي أسرار بينك وبين زوجك ، والمقصود بإفشاء الأسرار هو التحدث مع الجارات والصديقات أما طلب النصح من أهل النصح ففي رأيي مستحب ومطلوب.

أضف تعليقاً

ولكن قبل أن تضيف تعليقك ...

أتمنى منك أن تقرأ هذا الموضوع وكذلك التعليقات جيداً قبل ان تكتب تعليقك ... والموقع يحتوي على العشرات من المواضيع الأخرى والتي قد تجيب على تساؤلك فحاول أن تتعاون معي وتتصفح الموقع قبل أن تستفسر عن موضوع معين


وللعلم فهناك صفحة مخصصة للاستشارات الأسرية رجاء أستخدمها اذا كنت تريد أن تكتب مشكلتك وتريد نصيحتي ... وأنتبه لأن التعليقات هنا يراها ويقرأها كل متابعي المدونة ، فلا تنشر قصة حياتك في التعليقات ... وتذكر بأن التعليقات تظهر فقط بعد أن اقرأها وأحدد بأنها صالحة للنشر ، فأنتبه لما تكتب بارك الله فيك ، وكل ما هو خارج النص وبعيد عن المنفعة العامة يتم حذفه .. ولكن ما يتم نشره من تعليقات لن يتم حذفها !!!


وتذكر بأن الموقع للبالغين والعقلاء .. فإذا كنت لا تستطيع أن تقرأ وتستوعب شيئاً مختلفاً عما تعودت على سماعه فكل ما عليك هو معاودة القراءة لمحاولة الفهم ، أو الأستفسار عما لم تفهمه ، ولكن ابتعد عن القذف والتجريح والاتهام فقد شبعت منه ولا يفيدني بشيء .. وأبتعد كذلك عن التعليقات السلبية .. ولا تتهجم على التعليقات الأخرى .. ولا تكتب تعليقاً بدون قراءة المواضيع بتمعن .. يمكنك أيضاً أن تنصحني أو ترشدني عن أخطائي بالأدلة لا بالأهواء .. ولك مني جزيل الشكر


ملاحظة: إيميلك لن يظهر مع تعليقك على الموقع