لماذا قد لا تنفعك قراءة المواضيع .. ولن تغير حياتك للأفضل .. حتى ولو قرأتها كلها

love_medicine

تصلني العديد من الرسائل وأغلبها من الزوجات لأنهن بلا شك أكثر من يعانين في العلاقة الزوجية ، فالرجل يمنعه كبريائه من اللجوء لطلب حل لمشكلته ، ثم انه توجد لديه بدائل متعددة للهروب من مشاكلة الزوجيه البعض منها مباح ، ولكن حتى عندما يحل الزوج مشكلته يكون هذا الحل مشكلة اكبر للزوجة .

لا أخفيكم أغلب ما يصلني من مشاكل هي مشاكل مكررة ومعظمها موجودة مسبقاً في الموقع ، والبعض يقدم مشكلته ويرسلها لي قبل أن يقرأ أو حتى يتصفح عناوين مواضيع الموقع ، وقد لا تكون عناوين المواضيع مطابقةً ١٠٠٪ لمشكلتك أنت ولكن بطبيعة الحال لا يمكن أختزال الموضوع كاملاً في العنوان ، وكم أتمنى من القارئ لو أعتبر الموقع كتاب متكامل في تطوير العلاقة الزوجية وقرأ أغلب أجزاءه ، لأن المشاكل الزوجية لا تنتهي ، وما لا تعانيه أنت اليوم مثلاً في بداية الزواج سوف تحتاج لمعرفة التعامل معه بعد سنوات بسيطة.

النوع الثاني ، وهنا تكمن المأساه هو النوع الذي فعلاً يقرأ مواضيع الموقع ويمكن كل المواضيع أيضاً ولكن لا يرى الترابط بين ما يقرأه من مواضيع وبين ما يمر به من مشاكل في حياته ، فمثلاً قد تقرأ زوجة مشكلة زوجة أخرى هجرها زوجها أو تزوج عليها أو خانها بسبب قلة الجماع بينهم أو عدم جودته ولكنها لا تكترث للموضوع لأنها لا ترى نفسها مقصرة أو لا تعتقد أنها يجب أن تفعل شيئاً ، فأغلب النساء اللاتي يشتكين من أزواجهن ينتظرن أن يتغير الزوج ويصلح حاله ويحاول تصحيح أخطاءه .. ولكنه بالطبع لن يفعل ذلك فهو ليس من يعاني من المشكلة ولكن في أغلب الاحيان الزوجة هي التي تحس بوجود المشكلة وتسعى لحلها ، ولا يعني سعي الزوجة لحل المشكلة انها ضعيفة او ذليلة بل على العكس يدل ذلك على أنها عاقلة وتود المحافظة على كيان الأسرة ، لأنه للأسف عندما تنهار الأسرة بغض النض عن من كان خطأه أكبر في هذا الفشل من الطرفين فإن الزوجه هي الخاسر الأكبر في المعادلة.

أتمنى ممن يتصفح الموقع أن يتمعن في المواضيع ويفتح الروابط الموجودة في كل موضوع لكي يفهم الفكرة ، ويجرب ، فحتى الدواء يحتاج لبضعة أيام وأحياناً اسابيع حتى يعطي مفعوله ، والغريب أنه أحياناً عندما يصلني استفسار عن موضوع معين ارجع واقرأ بعض مواضيعي لأتذكر بعض التفاصيل ، رغم أنني أنا الذي كتبت كل حرف في كل موضوع في الموقع ، ولكني أستغرب من بعض الأشخاص الذين أوصيهم بقراءة موضوع معين ويكون ردّهم : “قرأت كل مواضيعك اخوي وما لقيت الحل” .. وفعلياً أنا لا أقدم حل جاهز .. فليس هناك خلطة سحرية تخلطها وتشربها وتتغير حياتك في دقايق ، ولكني أقدم لك منظومة ومنهج لتغيير حياتك وحياة من تحب للأفضل ان شاء الله .. ولكن الموضوع يحتاج الى قليل من القراءة والفهم اضافة لبعض العزيمه والاصرار.

وتذكر .. صحيح أنني أنا من يكتب ويقدم الحلول لك .. ولكنك أنت من يطبق .. ولذلك حل مشكلتك وسعادتك يعتمد عليك أنت القارئ وليس علي أنا ولا على ما أكتب

مع تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة

عــبداللـه @ الــعــنــزروت™

07a

وشكراً لمروركم ونشركم للوعي

لو سمحت أستمع للشرح التالي حتى تستفيد بشكل أمثل من الموقع

53 رأي على “لماذا قد لا تنفعك قراءة المواضيع .. ولن تغير حياتك للأفضل .. حتى ولو قرأتها كلها”

  1. الحمدلله رب العالمين.. طمنتني .. وما يطمني اكثر اني استفدت استفادة كبيرة والدليل ملاحظة زوجي لتغييري واستحسانه والثناء علي

  2. موضوع جميل ورائع وأسلوبك سهل وسلس واضح بعيد عن الغموض والتعقيد والتنظير، وكلماتك تعبّر بكل شفافية عن الواقع، صراحة وبدون مجاملة أخي عبدالله طرحك مختلف تمامًا عما قرأته سابقًا.
    أتصفح عددًا من المواقع الخاصة بالعلاقات الزوجية ولم أسجل سوى في موقع واحد، لكن مدونتك الرائعة لم أستطع تجاوز أغلب المواضيع دون تعليق.
    بارك الله فيك وفي جهودك وجُزيت خيرًا كثيرًا من رب العالمين، ورزقك الله وإيانا الإخلاص في القول والعمل.
    ربي يرزقك مع أسرتك وأحبابك سعادة الدارين أكثر مما تتمناها لإخوتك وأخواتك القراء وتسعى جاهدًا لتعليمهم الطرق الموصلة إليها.

اترك تعليقاً

ولكن قبل أن تضيف تعليقك ...

أتمنى منك أن تقرأ هذا الموضوع وكذلك التعليقات جيداً قبل ان تكتب تعليقك ... والموقع يحتوي على العشرات من المواضيع الأخرى والتي قد تجيب على تساؤلك فحاول أن تتعاون معي وتتصفح الموقع قبل أن تستفسر عن موضوع معين


وللعلم فهناك صفحة مخصصة للاستشارات الأسرية رجاء أستخدمها اذا كنت تريد أن تكتب مشكلتك وتريد نصيحتي ... وأنتبه لأن التعليقات هنا يراها ويقرأها كل متابعي المدونة ، فلا تنشر قصة حياتك في التعليقات ... وتذكر بأن التعليقات تظهر فقط بعد أن اقرأها وأحدد بأنها صالحة للنشر ، فأنتبه لما تكتب بارك الله فيك ، وكل ما هو خارج النص وبعيد عن المنفعة العامة يتم حذفه .. ولكن ما يتم نشره من تعليقات لن يتم حذفها !!!


وتذكر بأن الموقع للبالغين والعقلاء .. فإذا كنت لا تستطيع أن تقرأ وتستوعب شيئاً مختلفاً عما تعودت على سماعه فكل ما عليك هو معاودة القراءة لمحاولة الفهم ، أو الأستفسار عما لم تفهمه ، ولكن ابتعد عن القذف والتجريح والاتهام فقد شبعت منه ولا يفيدني بشيء .. وأبتعد كذلك عن التعليقات السلبية .. ولا تتهجم على التعليقات الأخرى .. ولا تكتب تعليقاً بدون قراءة المواضيع بتمعن .. يمكنك أيضاً أن تنصحني أو ترشدني عن أخطائي بالأدلة لا بالأهواء .. ولك مني جزيل الشكر


ملاحظة: إيميلك لن يظهر مع تعليقك على الموقع