زوجي يخونني بأستمرار رغم عدم تقصيري معه .. ماذا أفعل .. ضاق صدري .. هل هناك أمل في أن يتوقف عن خيانته لي؟

dy-rose

كتبت لي زوجة في عمر الزهور تقول … 

السلام عليكم .. بعد واجي بفترة بسيطة حدثت مشكله .. وذهبت لبيت أهلي .. ولكني أعطيته فرصة أخرى ورجعت له وبصراحه لو لم أكتشف ما في هاتفه لكان زوج جميل بسلبياته البسيطه .. اكتشفت انه له علاقات بالبنات قبل ومستمره لبعد الزواج .. وله سفريات قبل ( ومستمره بعد الزواج لكن اقل)

أعتصر قلبي فزوجي رجل مصلي مواضب على السنن والأذكار .. ويذهب للزنا .. رغم أن علاقتنا الجنسيه جديه وكل يوم تقريباً وأعتقد أنه راضٍ فهو لم ينتقدني يوماً .. ورغم أنه ولا مره تغزل فيني ولا قالي كلمت احبك لكني للآن اقوله كلام حلو .. وكنت اراسله ولما شفت تطنيشه بطلت.

لما قريت لك انه ماراح يتغير اللي تعود على كذا لعمر 30 الصراحه تحطمت .. ومنها قررت اراسلك يعني صعب كل مافتحت هاتفه يضيق صدري انه يتواصل معهن .. وبعدين هل سأبقى كذلك طول عمري؟!

بصراحه انا صغيره بالعمر واحس هّمي هذا أكبر مني ومما أقدر أتحمل ليس هذا اللي كنت احلم فيه انا .. ورغم ان الرجل اهم شي عنده الجنس وأنا مجتهده بكل اللي يشبعه لكنه يخون .. لماذا؟!

جربت كلمته باسم بنت واعترف لي بعلاقاته وعرض علي رقمه وطلب أنه يشوفني ونطلع مع بعض .. رغم أنه لم يمضِ على آخر جماع بيننا غير سويعات .. لماذا يفعلون هذا؟! ما يخافون على عيالهم وبناتهم بكره؟! ما يخاف يجيب لي انا اللي حافظة نفسي مرض؟!

انا في حيرة وحسبي الله ونعم الوكيل يااارب فرج همي

♥   ♥   ♥

رد العنزروت … 

السلام عليكم ،

للأسف التغيير صعب .. ولكنه ممكن في حالة واحدة فقط!!

الحالة الوحيدة هي أن يدرك هو مخطئ  ويتوقف عن هذا الفعل ويتوب من تلقاء نفسه.

لكن مما لاحظته من كلامك أنك لم تواجهيه ..  وأنه لا يعلم أنك تعرفين كل شي عنه!

لذلك لا بد لك يا أبنتي من مواجهته .. ولكن بذكاء !

حاولي السيطرة على ردة فعلك .. حاولي أن لا يكون هدفك هو أن يعترف .. لأنه حينها سينكر كما يفعل كل الرجال .. أنت لا تحتاجين أعترافه .. أنت تحتاجين طقطقة رأسه.

كيف تواجهينه ..

تقولين له وبكل دوء “أنا مسامحتنك .. ولكن أتمنى كذلك أن يسامحك ويغفر لك ربي” .. وبعدها قولي له أنك تعرفين كل شي ولكن تتمنين أن يتوب هو لنفسه وأنك مستعده للتغيير اذا كان هناك أي تقصير منك .. وسوف تفعلين كل ما بوسعك لكي يتمكن من الابتعاد عن الحرام … هذا كل شي ولا تطيلي في الكلام وإن قال لك بأنك متوهمه .. قولي له “المهم أنك تتوب .. سواء كنت متوهمة أم لا”.

أو يمكنك كذلك ولكن بحذر…

تحاولي أن تستدرجيه في أحد البرامج وتكلميه .. وعندما يقول لك أنه يريد علاقة ويريد رؤيتك .. أبعثي له صورة يدك أو قدمك فقط .. أو عنوان بيتكم .. لكن بشرط تقولين له عندما تبعثين له أي شيء .. “يا زوجي هذي صورة يدي” أو “يا بو فلان يا زوجي يا حبيبي هذا عنوان بيتك .. تعال لي أنا أحبك” لأن لو لم تقولي له هذا الكلام ممكن الغبي يتهمك في شرفك .. حاولي تحطينه بموقف حاسم لا يقدر أن ينكر ولا يتكلم ولا يتهمك طبعاً.

لكن لا تبقي صامته ساكته .. واجهيه ولكن بذكاء

اذا كنت لست متأكدة كيف تواجهينه .. أخبريني عن ما تنوين قوله له أو الطريقة التي ستواجهينه بها وخذي رأيي قبلها .. لكن تحت أي ظرف من الظروف لابد لك من مواجهته .. فالتجاهل لا يحل شيئاً.

مواضيع ذات صلة …

مع تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة

عــبداللـه @ الــعــنــزروت™

07a

وشكراً لمروركم ونشركم للوعي

لو سمحت أستمع للشرح التالي حتى تستفيد بشكل أمثل من الموقع

كذلك أتمنى منك تصفح عناوين كل مواضيع الموقع على الرابط التالي فقد تجد ما تبحث عنه

أشترك لتصلك أحدث المواضيع

أدخل ايميلك لتصلك المواضيع الجديدة حين كتابتها

انضم مع 2٬345 مشترك

Widget not in any sidebars

أترك رداً ...

ولكن قبل أن تضيف تعليقك ...

أتمنى منك أن تقرأ الموضوع أعلاه جيداً بالإضافة للتعليقات قبل ان تكتب تعليقك ... والموقع يحتوي على العشرات من المواضيع الأخرى والتي قد تجيب على تساؤلك فحاول أن تتعاون معي وتتصفح الموقع قبل أن تستفسر عن موضوع معين


وللعلم فهناك صفحة مخصصة للاستشارات الأسرية رجاء أستخدمها اذا كنت تريد أن تكتب مشكلتك وتريد نصيحتي .. وهي الطريقة الوحيدة للتواصل معي .. وأنتبه لأن التعليقات هنا يراها ويقرأها كل متابعي المدونة ، فلا تنشر قصة حياتك في التعليقات ... وتذكر بأن التعليقات تظهر فقط بعد أن اقرأها وأحدد بأنها صالحة للنشر ، فأنتبه لما تكتب بارك الله فيك ، وكل ما هو خارج النص وبعيد عن المنفعة العامة يتم حذفه .. ولكن ما يتم نشره من تعليقات لن يتم حذفها !!!


وتذكر بأن الموقع للبالغين والعقلاء .. فإذا كنت لا تستطيع أن تقرأ وتستوعب شيئاً مختلفاً عما تعودت على سماعه فكل ما عليك هو معاودة القراءة لمحاولة الفهم ، أو الأستفسار عما لم تفهمه ، أو الخروج من الموقع ، ولكن ابتعد عن القذف والتجريح والإتهام فقد شبعت منه ولا يفيدني بشيء .. وأبتعد كذلك عن التعليقات السلبية .. ولا تتهجم على التعليقات الأخرى .. ولا تكتب تعليقاً بدون قراءة المواضيع بتمعن .. يمكنك بالطبع أن تنصحني أو ترشدني عن أخطائي بالأدلة لا بالأهواء .. ولك مني جزيل الشكر


ملاحظة: إيميلك لن يظهر مع تعليقك على الموقع


error: النسخ ممنوع: النسخ سرقة ولا أسامح أي شخص يسرق ما أكتب والأفضل إرشاد الناس للموقع