رمضان .. شعبان .. شوال .. يبقى الإنسان إنسان

السلام عليكم وكل عام وانتم بخير

تقبل الله منا ومنكم الصيام والقيام وصالح الأعمال

لم أنوي كتابة أي شي لكم .. لأن الصورة معبرة جداً عن ما يدور في بيوت المسلمين في رمضان .. والصورة تبين زوار الموقع قبل رمضان والانخفاض الحاد في بداية رمضان . والعودة بنسب أعلى حالياً من قبل رمضان .. والسبب معروف.

وأترك لكم حرية التعبير .. وشرح أسبابكم ان شئتم .. وابداء الرأي

… وبسبب غرابة التعليقات سوف أذكر السبب الذي يدفع بالناس لزيادة زيارة صفحات الموقع .. والذي أعتقدت أنه واضح لا يحتاج توضيح لأن كل المتزوجين للأسف يمرون به في رمضان .. ألا وهو قلة الجماع!

يسهر للفجر مع ربعه وترجع هي من التجمعات قبل الفجر بربع ساعه .. واليوم الثاني يتكرر نفس الصنيع .. لدرجة سمعت أن بعض المتزوجين لا يجامعون زوجاتهم في رمضان بأكمله .. ولا حول ولا قوة إلا بالله!

وسبحان الله رغم طول قيام الصحابة كما وردنا .. لا في السهر واللهو طبعاً .. الا أنهم كانوا يجامعون زوجاهم في ليالي رمضان .. وقصة عمر بن الخطاب رضي الله عنه من أشهر هذه القصص وهي كما ذكر المفسرون من أحد أسباب نزول قوله سبحانه وتعالى : « علم اللّه أنكم كنتم تختانون أنفسكم فتاب عليكم وعفا عنكم » 

فأتقوا الله في أزواجكم واقصد هنا الطرفين الزوج والزوجة!!!

34 رأي على “رمضان .. شعبان .. شوال .. يبقى الإنسان إنسان”

  1. طيب سؤال ..الحين اليي ما يصير بينهم جماع طول الشهر بسبب سهره مع الشباب للفجر ..الشباب مافيهم متزوجين و يحتاجون فتره لزوجاتهم ..ولا اصلا ما يحسون بالرغبه الجنسيه بشهر رمضان ؟..ولا في رغبه لكن يستحي يستأذن من الجماعه ؟

  2. بصراحه استغراب من وضع اغلب الناس في رمضااان تكثر جلسات القهاوي وتكثر الزيارات اللي ماله داعي

    اصلا شهر رمضااان عباده ودعاء…..الخ
    مايحتاج كل هطلعات

    بالنسبه لي ماعاني من هذا الشي في رمضااان لاني ماطلع لا انا ولا زوجي محددين يومين في الاسبوع انا ارووح بيت اهلي وهو يروح للشباب

    والله يهدي الجميع

  3. ماشاءالله انا مقبله على زواج واستفدت كثييير من مدونتك … نفع الله بك
    بس كان عندي استفسار ،، فيه بنت طالبه علم نفس عندها حساب للامور الزوجيه مشهور جدا على الانستقرام
    ومن ظمن نصائحها انو وقت الجماع لابد انك تفتحي عيونك وتطالعي عيون زوجك ويكون فيه اضاءه لانو هالحركه على كلامها تأسر قلب الرجل
    وانو اذا رفض يطالع عيونك لفي وجهه وخليه يطالعها عشان ترسخ في ذاكرته ومايخونك ولو خانك يتخيلك مكانها
    هل هذا صحيح؟

    1. الله يتمم زواجكم على خير

      موضوع فتح العيون بلا شك ممتاز ولكنه قد يكون صعب جداً جداً على الزوجة وخصوصاً الجديدة.

      ولكن موضوع أن هذا الفعل يضمن عدم خيانة الزوج هو كلام فاضي للأسف.

  4. الزوجة اللي زوجها يهجرها برمضان تعاقبه
    يعني صيام في النهار عن كل الملذات امر الله وعبادة الحمد لله الله يتقبل
    اما يعبي بطنه بالليل الين ما يكرش ويترك هالمسكينة التعبانة بدون اي اهتمام ولا بعطيها حقها الشرعي
    اقول يا معشر النساء تمردن عليهم
    مافي جنس مافي فطور
    يعني اللي زوجها يطنشها ومايقربها قبل الفجر تريح نفسها وتنام قبل المغرب خليه يطبخ لنفسه ولا يجيب فول وحمص

اترك تعليقاً

ولكن قبل أن تضيف تعليقك ...

أتمنى منك أن تقرأ هذا الموضوع وكذلك التعليقات جيداً قبل ان تكتب تعليقك ... والموقع يحتوي على العشرات من المواضيع الأخرى والتي قد تجيب على تساؤلك فحاول أن تتعاون معي وتتصفح الموقع قبل أن تستفسر عن موضوع معين


وللعلم فهناك صفحة مخصصة للاستشارات الأسرية رجاء أستخدمها اذا كنت تريد أن تكتب مشكلتك وتريد نصيحتي ... وأنتبه لأن التعليقات هنا يراها ويقرأها كل متابعي المدونة ، فلا تنشر قصة حياتك في التعليقات ... وتذكر بأن التعليقات تظهر فقط بعد أن اقرأها وأحدد بأنها صالحة للنشر ، فأنتبه لما تكتب بارك الله فيك ، وكل ما هو خارج النص وبعيد عن المنفعة العامة يتم حذفه .. ولكن ما يتم نشره من تعليقات لن يتم حذفها !!!


وتذكر بأن الموقع للبالغين والعقلاء .. فإذا كنت لا تستطيع أن تقرأ وتستوعب شيئاً مختلفاً عما تعودت على سماعه فكل ما عليك هو معاودة القراءة لمحاولة الفهم ، أو الأستفسار عما لم تفهمه ، ولكن ابتعد عن القذف والتجريح والاتهام فقد شبعت منه ولا يفيدني بشيء .. وأبتعد كذلك عن التعليقات السلبية .. ولا تتهجم على التعليقات الأخرى .. ولا تكتب تعليقاً بدون قراءة المواضيع بتمعن .. يمكنك أيضاً أن تنصحني أو ترشدني عن أخطائي بالأدلة لا بالأهواء .. ولك مني جزيل الشكر


ملاحظة: إيميلك لن يظهر مع تعليقك على الموقع