(جديد) زوجتي مختونة وهي لا تشعر بالمتعة بسبب الختان .. فهل أطلقها؟!

كثيراً ما تصلني رسائل من أزواج وزوجات حول الختان .. فالزوجة المختونة تشتكي بأنها لا تصل للذروة بسبب الختان .. واغلب الأزواج كذلك يقولون بأن زوجاتهم إما لا يشتهين الجماع أو لا يستمتعن بالجماع وكل ذلك بسبب الختان.
 
لهذا السبب أعتقد أنه يجب ان أقوم بتوضيح بعض الأمور حتى أضع النقاط على الحروف حول الختان .. ولا طبعاً الموضوع لا يحتوي على أي صورة لختان.
 
أغلب من يكتبون لي حول الموضوع وقد وصلتني من غير التعليقات العديد من الرسائل يطلبون مني التحدث عن الختان لكي أحث الناس على الإبتعاد عن هذه العادة .. ولكن من أنا لكي أغير منها شيئاً عندما لم تتمكن دول ومؤسسات من التأثير الكبير على الختان في بعض الدول .. متفائلين جداً يحليلهم .. ولذلك فأنا دائماً أحاول أن لا أخوض في موضوع لا يمكنني تغييره أو وضح حل واضح له .. وحسب ظني فقد أندثر الختان وأختفى في أغلب الدول الاسلامية تقريباً بأستثناء بعض المناطق الريفية في بعض الدول ولكنها أقل بكثير عن قبل أربعين سنة مثلاً .. ورغم أنه لا توجد احصائيات دقيقة حول الموضوع ولكني أعتقد بأن نسبة المختونات من الجيل الحالي لا يكاد يذكر مقارنة بالسابق.
 
لن أتحدث عن شرعية الختان ولا عن الممارسات الخاطئة .. ولا الختان الجائر من غير الجائر .. فكل ذلك لن يفيدنا شيئاً ..  فمن وقع في معضلة الختان لن يفيده التفكير في أزمة الختان في العالم حتى ولو تمكنا من حلها .. ولكن ما يهمه اليوم هو كيف يحل مشكلته هو .. والمشكلة هنا للتركيز هي عدم شعور الزوجة والزوج بالمتعة بسبب الختان.
 
ولن أدعي بأنني أفهم شعور المختونة .. ولكني أعتقد أنني أفهم أين تكمن المشكلة .. وسبب جوابي بهذا الشكل دائماً هو لأنه لا فائدة من الكلام في موضوع الختان كما قلت .. فمن تزوج مختونة عليه أن يتكيف مع الوضع والمختونة تستطيع الوصول للذروة ولكن بشكل قد يكون أصعب أو يستغرق وقت أطول نسبياً.
 
ولكن حتى النساء الطبيعيات غير المختونات تتفاوت حساسية الأماكن الخاصة عندهن ووتفاوت الرغبة الجنسية لديهن كذلك .. فهناك من لا تتحمل حتى ملامسة ملابسها الداخلية .. إذاً فالختان ليس هو العامل الوحيد .. فغير المختونات يعانين من نفس المشكلة تقريباً .. أغلب الزوجات لا يصلن للمتعة ولا يرغبن في الجماع ويتفادينه ويقمن بالتمثيل لأرضاء أزواجهن .. والختان بريئ منهن.
 
أما المختونة فلا يمكنها تغيير وضعها فهي مختونة وأنتهت القصة .. وكذلك من تزوج من مختونة .. فمن غير المعقول بأنه سيطلقها لهذا السبب .. ولا أظن أن هناك من سيسأل هل من تقدم لخطبتها مختونة أم لا .. رغم أنه يمكنه ذلك .. ولكن الأغلب ستُحرج أُمه من أن تطرح هذا السؤال.
 
نصيحتي لكل مختونة ولكل من تزوج من مختونة هو التوقف عن التفكير في موضوع الختان فهو ليس المشكلة الرئيسة .. فكما قلت المختونات وغير المختونات كلهن يعانين وأزواجهن من نفس المشاكل المتعلقة بالجماع .. وعوضاً عن أن يمضي الشخص بقية حياته يندب حظه ويرمي كل مشاكله على الختان الذي لا يمكن تغييره .. يمكن للزوجين التركيز على الأمور الأخرى المهمة التي يمكنهم تغييرها مثل فهم أصول الجماع.
 
ولنتفكر في هذا المثال لكي نستشعر الموقف .. لو كان هناك رجل بساق واحدة وأمضى أيامه يفكر في رجله المبتورة ويردد بأنه عاجز عن الحركة فلن يتحرك ولا خطوة واحدة .. ولكن بقليل من التركيز على الرجل الباقية لا المبتورة يمكنه المشي ومواصلة حياته .. صحيح بأنه لن يمشي كالسليم بمن له رجلين ولكن بكل تأكيد سيكون أفضل حالاً من الجلوس بلا حراك .. وكما قلت لا يمكنه تغيير الماضي وإعادة رجله .. ولكن يمكنه تغيير وتحسين مستقبله .. نعم يمكنه ذلك .. وخلال فترة بسيطة سيستمتع بحياته برجل واحدة دون أن يكترث لما فقد.
 
 مختونة مختونة مختونة .. كف عزيزي الزوج عن التذمر ودبّر حالك وأتعب قليلاً .. فكما تتعب الزوجة غالباً في بداية الزواج مع قذفك المبكر والسكري وضعف انتصابك في مراحل الزواج المتأخرة .. حاول أنت أيضاً أن تبذل القليل من الجهد لكي تُشبع وتُحبب زوجتك في الجماع وبالتالي تحصل أنت أيضاً على جماع أفضل والأهم من ذلك جماع أكثر.
 

مع تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة

عــبداللـه @ الــعــنــزروت™

07a

وشكراً لمروركم ونشركم للوعي

لو سمحت أستمع للشرح التالي حتى تستفيد بشكل أمثل من الموقع

22 رأي على “(جديد) زوجتي مختونة وهي لا تشعر بالمتعة بسبب الختان .. فهل أطلقها؟!”

  1. جميل انت ي سيدي وحلولك بخدود شرع الله
    اذا ممكن اعرف كيف اطرح مشكلتي بخصوصيه

  2. جزاك الله خيرًا كثيرًا أخي الكريم على هذا الموضوع، حقيقة أغلب من يتكلم عن الختان يذكر شرعيته وأشكاله وآثاره السلبية دون طرح حل واقعي للمرأة الضحية الكبرى لهذا الأمر.
    بدون مجاملة طرح راقي مؤدب وحل واضح وميسر، لم أقرأ قبل الآن موضوعًا عن الختان بهذه الطريقة الرائعة في الطرح.
    أحسنت ضرب المثل، تشبيه بليغ بمن له ساق واحدة أن يركز على السليمة بدل التفكير فيما لا يمكنه إصلاحه أو إعادته كما كان.
    شعور المختونة لا يعرفه غيرها كان الله في عونها، وتناولك المشكلة بهذه الطريقة وتركيزك على ما يمكن عمله يهوّنها كثيرًا على من ابتُليت بهذا الأمر ويبعث الأمل لديها، ولا شك أن وجود الحوار الصريح بين الزوجين يسهم في حل هذه المشكلة وغيرها.
    شكرًا جزيلًا أخي عبدالله وجعل ما قدمت وتقدم في ميزان حسناتك.

  3. نظراً لكوني متزوجة ومختونة إلا انني اشتهي وارغب في الجنس وأصل للذروة في اوقات متفاوتة مثل اي امرأة اخرى غير مختونة او ربما اكثر برأيي ان المشكلة ليست في كون المرأة مختونة رغم انها مشكلة ويجب ان تندثر ولكن في طريقة التفكير وصحيح الاعتقاد وطريقة سير الحياة الزوجية فااذا كانت الحياة الزوجية غير سعيدة فالطبيعي ان تكون الحياة الجنسية غير سعيدة
    يجب ان يبحث الناس عن الاسباب الحقيقية للمشكلة وحلها.

    1. انا مختونه واصل للذروه وبسرررعه وحتى ان الملابس الداخليه اذا مرت على المنطقه تثيرني احيانا
      لا اعتقد ان المشكله ف الختان بل في رغبة الزوجه
      اما بالنسبه للختان امي تخبرنا ان المختنه انظف والالتهابات تكون اقل ،، لا اعلم عن صحة المعلومه

    2. أشكركِ جدًا أختي ميا على صراحتكِ ومشاركتكِ الفاعلة بهذه الكلمات الراقية الحكيمة، صحيح المفروض البحث عن الأسباب الحقيقية للمشاكل وبذل الجهد في حلها.
      ربي يوفقنا وإياكم ويرزقنا سعادة الدارين.

  4. أختي شكرًا لكِ على صراحتك حقيقي نحتاج مثل هذه المشاركات التي تثري الموضوع وتطمئن المختونات وأزواجهن.
    إضافة إلى رغبة الزوجة فإن تفهم الزوج ومعرفته لما يجب عليه القيام به خلال العلاقة الحميمة مهم جدًا سواء كانت الزوجة مختونة أم لا.
    أما كلام الوالدة الفاضلة مع احترامي لها ولكل الأمهات العزيزات فإن هذه الثقافة متوارثة من الجدات للأمهات ثم البنات، وكثيرًا ما سمعنا مثل هذه الجمل وأكثر منها لمدح الختان وتعداد محاسنه، مع العلم أن بعض المختونات يعانين من كثرة الالتهابات أكثر من غير المختونات خاصة في معظم حالات الختان الجائر والله المستعان.
    جزاكما الله كل خير عزيزاتي ميا وأختنا صاحبة رمز البالون ( ما لقيت الرمز في جهازي هههههه ) وربي يوفقنا وإياكم وييسر أمورنا جميعًا ويسعد كل الأزواج والزوجات.

اترك تعليقاً

ولكن قبل أن تضيف تعليقك ...

أتمنى منك أن تقرأ هذا الموضوع وكذلك التعليقات جيداً قبل ان تكتب تعليقك ... والموقع يحتوي على العشرات من المواضيع الأخرى والتي قد تجيب على تساؤلك فحاول أن تتعاون معي وتتصفح الموقع قبل أن تستفسر عن موضوع معين


وللعلم فهناك صفحة مخصصة للاستشارات الأسرية رجاء أستخدمها اذا كنت تريد أن تكتب مشكلتك وتريد نصيحتي ... وأنتبه لأن التعليقات هنا يراها ويقرأها كل متابعي المدونة ، فلا تنشر قصة حياتك في التعليقات ... وتذكر بأن التعليقات تظهر فقط بعد أن اقرأها وأحدد بأنها صالحة للنشر ، فأنتبه لما تكتب بارك الله فيك ، وكل ما هو خارج النص وبعيد عن المنفعة العامة يتم حذفه .. ولكن ما يتم نشره من تعليقات لن يتم حذفها !!!


وتذكر بأن الموقع للبالغين والعقلاء .. فإذا كنت لا تستطيع أن تقرأ وتستوعب شيئاً مختلفاً عما تعودت على سماعه فكل ما عليك هو معاودة القراءة لمحاولة الفهم ، أو الأستفسار عما لم تفهمه ، ولكن ابتعد عن القذف والتجريح والاتهام فقد شبعت منه ولا يفيدني بشيء .. وأبتعد كذلك عن التعليقات السلبية .. ولا تتهجم على التعليقات الأخرى .. ولا تكتب تعليقاً بدون قراءة المواضيع بتمعن .. يمكنك أيضاً أن تنصحني أو ترشدني عن أخطائي بالأدلة لا بالأهواء .. ولك مني جزيل الشكر


ملاحظة: إيميلك لن يظهر مع تعليقك على الموقع