خواطر شبه يومية عن الحياة الزوجية والعنزروت

صفحة تسجيلات شبه يومية خفيفة اتكلم فيها عن مواضيع مختلفة أغلبها له علاقة بالموقع او الحياة الزوجية بشكل عام

تعريف بالصفحة


شر البلية ما يضحك : ٩ نوفمبر ٢٠١٧


الإجازة : الجمعة ١٠ نوفمبر ٢٠١٧

أضغط هنا لتحميل المقطع ✅

النصيحة : ١٢ نوفمبر ٢٠١٧

أضغط هنا لتحميل المقطع ✅

الهاتف الذكي : ١٣ نوفمبر ٢٠١٧

أضغط هنا لتحميل المقطع ✅

كيف تستفيد من الموقع : الأربعاء ١٥ نوفمبر ٢٠١٧


الروائح : الخميس ١٦ نوفمبر ٢٠١٧

أضغط هنا لتقرأ الموضوع كاملاً


المشعاب : الجمعة ١٧ نوفمبر ٢٠١٧

أضغط هنا لتحميل المقطع ✅

مع تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة

عــبداللـه @ الــعــنــزروت™

07a

وشكراً لمروركم ونشركم للوعي

لو سمحت أستمع للشرح التالي حتى تستفيد بشكل أمثل من الموقع

28 رأي على “خواطر شبه يومية عن الحياة الزوجية والعنزروت

  1. إضافة رائعة أخي عبدالله وفكرة جميلة .. ربي يجعل أيامنا وأيامكم تمضي على خير ورضا من رب العالمين.

  2. شكرًا شكرًا جزيلًا أخي عبدالله على إتاحة تحميل المقطع جزاك الله خيرًا كثيرًا ..
    تم التحميل والإرسال.
    فعلًا يوم الجمعة المفروض يكون جزء من الوقت من حق الأسرة، ويا ليت الأزواج يعرفون هذا الشي ويحرصون عليه لأنه مهم لكل أفراد الأسرة ويزيد الألفة والمودة والمحبة بينهم، ويزيح تعب أسبوع العمل والدراسة.
    أما فكرة إضافة بصمة أو شيء معين يحبه الزوج على مائدة الإفطار حلوة جدًا، جربتها أكثر من مرة وكنت أرى الفرحة في عيون زوجي وأولادي مما يزيدني سعادة ويُنسيني كل تعب.

  3. معك حق يا أخوي المفروض الزوجين يكمّلون بعض، يعني اللي يكون زعلان الطرف الثاني يتحمله ويخفف عنه.
    مشكلتنا أغلبنا ما عندنا مهارة وقت الخلاف، وما نتحمل اللوم والعتاب، وطبيعي كل من يسمع لوم أو عتاب من أي طرف زوج زوجة أو غيرهم تلقائي يدافع عن نفسه ويحاول يبرئ نفسه ويلقي باللوم على الطرف الآخر، وأعترف أخذتُ فترة من الزمن لين وصلت لمرحلة إني أقبل الرأي المخالف أو العتاب واللوم وما زلت أجاهد نفسي أوصل للمرحلة اللي أتمناها.
    ترك الشخص الغاضب لين يهدا أو العكس أشوف إنه حسب الشخص نفسه وحسب اللي معه، يعني في ناس غضبهم شديد يفقدهم السيطرة على أنفسهم وممكن يتهوروا إذا زاد الغضب ويحتاجوا يبعدوا عن سبب الزعل اللي ممكن تكون الزوجة أو الزوج، أيضًا حسب الطرف الثاني هل عنده حكمة ويقدر يحتوي الغاضب ويهدّيه أم لا.
    أنا مثلًا إذا زعلت من أي شخص زوجي أو غيره ما أرتاح إلا لما أهدأ، وما عندي مانع إذا نفس الشخص اللي تسبب في الزعل يهديني بس بطريقة حكيمة ما يزيد عليّ ويستمر في نفخ الجمر لين تشتعل النار، صراحة إذا ما لقيت أحد يهديني لازم أجلس مع نفسي وأستعين بالله وأهدّي نفسي لأني ما أقدر أستمر أو أنجز إذا ما هدأت.
    زوجي إذا وصل مرحلة من الزعل ما يحب الكلام أو السؤال وقتها ويفضل ينفرد بنفسه ويقولها صريحة: اخرجي من الغرفة الحين، بس بعد ما يهدأ الحمد لله ما عنده مانع يتفاهم ويحل المشكلة.
    أعتقد أهم شيء في الموضوع إن المشاكل ما تُترك لين تتراكم ويصعب حلها، ومن أكبر الأخطاء الهروب منها على أمل أن الزمن كفيل بالحل، مع أن الواقع يثبت أن الزمن لا يحل أي مشكلة، حتى وإن هدأت المشاكل بمرور الزمن إلا أنها تطفح على السطح وينفجر البركان الخامد مع أول مشكلة جديدة.
    الله يبعد عنا وعنكم وعن المسلمين كل المشاكل ويصلح أحوالنا جميعًا.

  4. ما قدرت أخرج من الصفحة بدون ما أعلق على النقطة الأخيرة :
    لا لا لا أبدًا مستحيل أرسل لزوجي مقطع فيه امرأة إلا نادر جدًا جدًا إذا فيه فائدة مو قصيدة، ودايمًا إذا المقطع مهم وفيه امرأة ممكن أفتح له في جهازي يشوفوا عندي هذا إذا لقيت فيه مصلحة وفائدة من المقطع وإذا المرأة أصلًا محتشمة.
    أنا أغار لما يشوف المذيعات في الأخبار تقول لي وحدة تغني أو تنشد ؟؟!! يعني يشوف الجمال ويسمع الصوت العذب !! مستحيل طبعًا، مع إن البعض ممكن يشوفني أبالغ بس فعلًا زي ما قلت الشيطان ما مات.
    بعض الناس إذا شاف أو سمع زوجة فلان جميلة أو طيبة أو أو يتمنى زوجته مثلها، حتى احنا النساء ياما في المجالس يقولون لبعض: زوجك طيب مو مثل زوجي، وإذا شافوا نعمة على وحدة أو زوج اهتم بزوجته تلقى اللي تتحسر على نفسها وتتمنى هذا الزوج لنفسها، والأدهى والأمرّ إن امرأة متزوجة من سنين وعادي تقول: ( ليته زوجي ) .. الله المستعان.
    الشيطان أعاذنا الله وإياكم منه حريص على بذر الشقاق بين الزوجين وتفريقهم، والعاقل من يبتعد عن كل ما يؤدي لذلك، ويغلق أي باب يفتح مجالًا للشيطان.
    شكرًا أخوي عبدالله حقيقي كلمات قليلة لكنها مهمة قد يغفل كثيرون عنها، بارك الله فيك وربي يرزقك السعادة وأسرتك وأحبابك أكثر من حرصك على سعادة غيرك.

اترك تعليقاً

ولكن قبل أن تضيف تعليقك ...

أتمنى منك أن تقرأ هذا الموضوع وكذلك التعليقات جيداً قبل ان تكتب تعليقك ... والموقع يحتوي على العشرات من المواضيع الأخرى والتي قد تجيب على تساؤلك فحاول أن تتعاون معي وتتصفح الموقع قبل أن تستفسر عن موضوع معين


وللعلم فهناك صفحة مخصصة للاستشارات الأسرية رجاء أستخدمها اذا كنت تريد أن تكتب مشكلتك وتريد نصيحتي ... وأنتبه لأن التعليقات هنا يراها ويقرأها كل متابعي المدونة ، فلا تنشر قصة حياتك في التعليقات ... وتذكر بأن التعليقات تظهر فقط بعد أن اقرأها وأحدد بأنها صالحة للنشر ، فأنتبه لما تكتب بارك الله فيك ، وكل ما هو خارج النص وبعيد عن المنفعة العامة يتم حذفه .. ولكن ما يتم نشره من تعليقات لن يتم حذفها !!!


وتذكر بأن الموقع للبالغين والعقلاء .. فإذا كنت لا تستطيع أن تقرأ وتستوعب شيئاً مختلفاً عما تعودت على سماعه فكل ما عليك هو معاودة القراءة لمحاولة الفهم ، أو الأستفسار عما لم تفهمه ، ولكن ابتعد عن القذف والتجريح والاتهام فقد شبعت منه ولا يفيدني بشيء .. وأبتعد كذلك عن التعليقات السلبية .. ولا تتهجم على التعليقات الأخرى .. ولا تكتب تعليقاً بدون قراءة المواضيع بتمعن .. يمكنك أيضاً أن تنصحني أو ترشدني عن أخطائي بالأدلة لا بالأهواء .. ولك مني جزيل الشكر


ملاحظة: إيميلك لن يظهر مع تعليقك على الموقع