الجماع أثناء الحمل .. ما الذي يمكنما فعله وما هو المحظور .. سؤال وجواب

water-melon

هل يمكنني ممارسة الجماع أثناء الحمل ؟

نعم يمكنك ذلك اذا لم تكن هناك أية مشاكل بحملك ، ولكنك قد لا ترغبين فيه دائماً ن فالتغيرات الهرمونية والتعب والارهاق قد يمنعانك من الرغبة في الجماع اضافة الى أن زيادة الوزن الطبيعية وتغير الشكل خصوصا في الأشهر الأخيرة والام الظهر قد تقلل من الرغبة كذلك ، أضافة الى أن الخوف من ايذاء الجنين بالجماع يلعب دوراً مهماً في تقليل الرغبة.

هل يمكن أن يتسبب الجماع في اسقاط أو اجهاض الجنين ؟

رغم أن أغلب الأزواج يخشون ذلك اللا أنه في الواقع لا علاقة بين ما تفعلينه أو لا تفعلينه بما في ذلك الجماع في اجهاض الجنين ، واغلب حالات الاجهاض في الأشهر الأولى بسبب شذوذ الكروموسومات أو مشاكل أخرى تتعلق بنمو الجنين.

هل ممارسة الجماع يمكن أن يؤذي الجنين ؟

كلا فالجنين محاط بسائل يحميه في الرحم ، اضافة الى عضلا ت الرحم القوية ، ولا يمكن للجماع أن يؤذي الجنين.

ما هي الوضعيات الآمنة للجماع أثناء الحمل ؟

ما دمت أنت مرتاحه فكل الوضعيات آمنه للجماع أثناء الحمل ، ومع تطور الحمل نحو الأشهر الأخيره ، جربوا لتعرفوا ما هو مناسب ومريح وما هو غير ملائم ومتعب ، فبدل أن تستلتقي على ظهرك يمكنك تجربة الاستلقاء على جنب وزوجك خلفك أ أن تكوني أنت في الأعلى ، أطلقوا لمخيلتكم العنان لتجدوا شي ترتاحون له أنتم الأثنين ، وما قد يناسب غيركم ليس بالضرورة أن يناسبكم.

ماذا عن الجماع الفموي .. المص واللحس يعني ؟

المص واللحس يعتبر آمناً خلال الحمل ن ولكن في حالة اللحس تأكدي بأن لا يقوم زوجك بالنفخ في المهبل ، لأنه وفي حالات نادرة قد يتسبب ذلك في أنسداد بعض الشرايين والذي قد يعرض حياتك وحياة الجنين للخطر.

ماذا عن جماع الدبر أثناء الحمل ؟

للتذكير وكما ذكرت في موضوع “جماع الدبر” فإنه حرام حرام حرام .. ولكن بما أن الكثير يمارسونه رغم أنه حرام فوجب الكلام عنه .. وجماع الدبر خطير أثناء الحمل لأنه قد لا يكون مريح للزوجة مع وجود البواسير التي تصاحب الحمل عادة وقد يتسبب جماع الدبر في حدوث نزيف لفتحة الشرج من هذه البواسير ، والأخطر من ذلك هو أن جماع الدبر قد يسمح لأنتقال البكتيريا المسببه للعدوى للانتقال من فتحة الشرج للمهبل مما قد يؤثر على صحتك وصحة الجنين.

وتضيف على الموضوع الدكتورة الهندباء قائلة :

“نحن عادة ننصح المتزوجون إذا لم يكن هناك أي مشاكل في الحمل بزيادة الجماع في آخر أسابيع الحمل خاصة للنساء الذي مر عليهم أكثر من 42 أسبوع وذلك لتفادي الولادة القيصرية لأن الجماع يحفز على الولادة وذلك لوجوده مادة في مني الرجل “prostaglandins ” التي تساعد على ارتخاء و توسع عنق الرحم للولادة كما أن الهرومون الذي تفرزه المرأه عند وصولها لنشوة الجماع “oxytocin” “يحفز على  الولادة

love-you-watermelon-1920x1080

الخلاصة … 

الجماع أثناء الجمل آمن ولا يضر الجنين ما دامك أنت وزوجك متفهمين بأن الوضع مختلف قليلاً ولكن ذلك لا يمنعكما من الأستمتاع ببعض .. ولكن أنتبهي على نفسك

مع تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة

عــبداللـه @ الــعــنــزروت™

07a

وشكراً لمروركم ونشركم للوعي

المصدر:  Mayo Clinic

35 رأي على “الجماع أثناء الحمل .. ما الذي يمكنما فعله وما هو المحظور .. سؤال وجواب”

  1. عندي سوال
    عندما يجامعني زوجي يحدث معي نزيف خفيف بشكل بسيط صارلي 3 ايام يصيرلي هالشي فما السبب

    1. عادة السبب يكون الجفاف

      أقرأي موضوع “خطوات الجماع …” او موضوع “زوجتي لا تحب الجماع …”

  2. انا لما اكون حامل ويحدث الجماع تاتيني الآم طلق من الشهور الاولى

    1. المفروض أن لا يحدث ذلك ولكن في حملك القادم راجعي طبيبتك للتأكد من أن كل شي على ما يرام

  3. هذا طويل ؟؟!! معناها تعليقاتي الباقية جرايد هههههههههه.
    من يتعب من القراءة فلا نملك له شيئًا.

اترك تعليقاً

ولكن قبل أن تضيف تعليقك ...

أتمنى منك أن تقرأ هذا الموضوع وكذلك التعليقات جيداً قبل ان تكتب تعليقك ... والموقع يحتوي على العشرات من المواضيع الأخرى والتي قد تجيب على تساؤلك فحاول أن تتعاون معي وتتصفح الموقع قبل أن تستفسر عن موضوع معين


وللعلم فهناك صفحة مخصصة للاستشارات الأسرية رجاء أستخدمها اذا كنت تريد أن تكتب مشكلتك وتريد نصيحتي ... وأنتبه لأن التعليقات هنا يراها ويقرأها كل متابعي المدونة ، فلا تنشر قصة حياتك في التعليقات ... وتذكر بأن التعليقات تظهر فقط بعد أن اقرأها وأحدد بأنها صالحة للنشر ، فأنتبه لما تكتب بارك الله فيك ، وكل ما هو خارج النص وبعيد عن المنفعة العامة يتم حذفه .. ولكن ما يتم نشره من تعليقات لن يتم حذفها !!!


وتذكر بأن الموقع للبالغين والعقلاء .. فإذا كنت لا تستطيع أن تقرأ وتستوعب شيئاً مختلفاً عما تعودت على سماعه فكل ما عليك هو معاودة القراءة لمحاولة الفهم ، أو الأستفسار عما لم تفهمه ، ولكن ابتعد عن القذف والتجريح والاتهام فقد شبعت منه ولا يفيدني بشيء .. وأبتعد كذلك عن التعليقات السلبية .. ولا تتهجم على التعليقات الأخرى .. ولا تكتب تعليقاً بدون قراءة المواضيع بتمعن .. يمكنك أيضاً أن تنصحني أو ترشدني عن أخطائي بالأدلة لا بالأهواء .. ولك مني جزيل الشكر


ملاحظة: إيميلك لن يظهر مع تعليقك على الموقع