نصائح لفترة الملكة .. الحب المفاجئ .. ما هو المسموح والممنوع أثناء هذه الفترة .. وهل صحيح ما يتناقله الناس؟

0e393fc4eba6433a93d43fbe129954f5

تقول شابة مقبلة على الزواج … 
السلام عليكم و رحمة الله
سبق وان اضفت رد في على أحد مواضيع المدونة .. وقد مضى على ردي أكثر من شهر ونصف لا أعلم هل محتوى ما كتبته خاطئ أم أنه قد سقط سهواً ؟َ!

لازلت بحاجة لرأيك فيما يتعلق بهذا الموضوع وأرى أن هناك آخرين مثلي

جزيت خيراً وبورك لسعيك

♥   ♥   ♥

رد العنزروت … 
وعليكم السلام يا بنتي ،
بالعكس يا بنتي لا سقط سهواً ولا كان هناك خطأ فيما كتبتِ .. ولكن زحمة المواضيع لا أكثر .. والرسايل كثيرة على شخص واحد .. لكن الحمدلله .. وكل ما في الموضوع أنك كتبتي الكلام في التعليقات وتراكمت عليها تعليقات كثيرة ، أما الوضع هنا في الإيميل فمختلف لأنه الرسائل تضل عندي إلى أن أرد عليها
عموماً هذه كانت أستفساراتك وراح أرد على كل جزء منها ان شاء الله
♥ كل اللي أتمناه انك تكتب مدونة خاصة للمتملكين
مدونة كاملة عاد .. ما أظن لها لزمة لأن فترة الملكه فترة زمنيه قصيرة مقارنة بسنوات الزواج .. وأيضاً المواضيع متعلقة ببعضها .. لأن ما فيه فرق كبير بين الزواج والملكه غير الجماع .. ففترة الملكة ما هي الا مقدمة وفترة أستعداد للزواج.
♥ تقريبا قريت موضوعين او ثلاث كانوا بفترة الملكة بس ما احس انهم غطوا مواضيع مهمه
أقري كذلك مواضيع الخطوبة .. يتكلمون عن نفس الفترة تقريباً وهي مرحلة ما قبل الزواج .. وكذلك أقري مواضيع المتزوجين لأنها راح تخليك تفهمين أكثر وتكونين مستعدة أكثر
من الأشياء اللي اتمنى انك تتكلم عنها :
♥ هل الرجل فعلا يحب بسرعه ؟
الحب شي وهمي غير حقيقي وهو خليط من مشاعر مختلفة .. لكن ما المشكلة لو أحبك .. أنت زوجته خلاص يحبك وين المشكلة ؟!
… او هو مجرد كلام معسول يشبع فيه زوجته عشان ياخذ الشيء اللي يبيه هو ؟
العسل حلو يا بنتي .. أكثر الشكاوي من المخطوبات والمتزوجات اللي توصلني يشتكون من العكس تماماً .. خطيبي ما يكلمني ولا يعبر عن مشاعره .. الخ.
ياخذ اللي هو يبي .. مممممم .. أنت متأكدة أنك فاهمة شو هو الزواج .. بأختصار الزواج 50% جماع و 50% فتره أستراحه بين أوقات الجماع.
♥ يعني مو معقول شخص ما اعرفه من أول يوم بعد الملكه صرت حبه و حياته !
وين المشكلة؟! هو تزوج لأنه يبي يحب يحب يبوس يبي يـ……. خليه يعبر خليه يحبك وأستمتعي.
♥ فرق التعبير عن المشاعر او العاطفة بين الرجل و المرأة
صحيح هذا فرق كبير وأنصحك بقراءة كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة .. وراح تجدينه على الموقع في مكتبة العنزروت
♥ يعني المرأة تبي من الرجل انه يثبت حبه و تنتظر هالشيء ويقابلها الرجل بحركات او كلام لها مدلول جنسي ( وهالشيء يحبط المرأة و يحز بخاطرها ) 
طيب كيف يثبت حبه؟! ودي تشرحينها لي .. يا بنتي أطردي هالأفكار عنك .. ما في شي أسمه حب .. فيه رضا و قبول و شهوة .. مجموعها يساوي حب .. هذا هو كل الموضوع .. ونعم الجنس هو أرقى مراتب الحب عند الرجل .. والمرأة أيضاً .. وراح أن شاء الله تفهمين هذا الشي بعد الزواج .. أو يمكن قبله 😉 لكن أستعدوا بقراءة موضوع .. خطوات الجماع
♥ ما هي الحدود اللي المفروض ان البنت ما تتعداها او تسمح فيها للزوج من وجهة نظرك كرجل خليجي
اذا كان قصدك في فترة الملكة .. فقد ذكرت هذا الشي في واحد من مواضيع فترة الملكة .. كل شي ممكن الا الايلاج .. ولكن هذا شي يتم بالتفاهم بين الزوج وزوجته وعلى الأعراف والتقاليد في منطقتكم .. اذا عندك شك أسألي الوالده وقولي لها يمّا أنتِ في فترة الملكة كنت والوالد تـ…………… واذا تبين تنذبحين أسألي أبوك أو أخوك الكبير  😀
♥ وهل لما تعطيه شيء بعد اصرار منه يحبها أكثر أو تطيح من عينه زي ما يتناقله المجتمع ( أعني العطاء بحدود المعقول ما توصل لمرحلة خلع الملابس ! ) 
كل ما يتناقله المجتمع كذب حسبي الله ونعم الوكيل .. لا تسمعي كلام الناس .. هو زوجك وحلالك .. اخلعي ملابسك شو المشكلة .. تعودي من اليوم على خلع ولو شي بسيط .. مثلاً خليه يلمس أو يمص صدرك .. تعودي شوي شوي والا ليلة الدخله راح تكون صعبه وصدمه .. طبعاً بعد أخذ موافقة أمك  😀 أنا مالي دخل.
♥ واعرف ان أي كلام او موضوع بتتكلم عنه يتعلق بهذا الموضوع بيفيدنا كثييير فلا تبخل علينا الله يجزاك الجنة

موو وضوع بخل .. ولو الوقت يسمح لتكلمت عن كل شي في الحياة الزوجية .. الأفكار موجودة لكن وقتي محدود جداً

مع تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة

عــبداللـه @ الــعــنــزروت™

07a

وشكراً لمروركم ونشركم للوعي

لو سمحت أستمع للشرح التالي حتى تستفيد بشكل أمثل من الموقع

كذلك أتمنى منك تصفح عناوين كل مواضيع الموقع على الرابط التالي فقد تجد ما تبحث عنه

أشترك لتصلك أحدث المواضيع

أدخل ايميلك لتصلك المواضيع الجديدة حين كتابتها

انضم مع 2٬346 مشترك

Widget not in any sidebars

47 رأي على “نصائح لفترة الملكة .. الحب المفاجئ .. ما هو المسموح والممنوع أثناء هذه الفترة .. وهل صحيح ما يتناقله الناس؟”

    1. شو يعني متدينة؟! هذه تسمية غريبة أنا عن نفسي ما أفهمها!!!

      لكن لو كنت أنت متدين راح تعرف كيف تحصل على زوجة مثلك

  1. عندي بنت اختي و بنت مديري مخطوبتان خطوبة + عقد شرعي كنت ارشدتهم للمدونة هذه ان شاء الله ما يطلعون على هذا الموضوع حتى ما يحاولوا يطبقوا شي
    انت تفتح لهم عيونهم استاذ عبد الله كثير.. ياريت ما يدخلوا للمدونة …من النادر عندنا ان نسمح للبنت انها تخرج خرجة قصيرة مع من يعقد عليها و ايضا لا يسمح للخاطب المملك بكثرة الزيارات و الاختلاءبالمخطوبةالمملكة حتى يتم العرس هل هذا مبالغ فيه و خطأ ؟ يعني ممكن نسوي لقاء لبنت اختي مع خطيبها في بيتي دون علم اهلها طبعا على رقبتك يا استاذ؟؟

    1. لا لا أنا لا أشجع علي شي هههه ولكنها الحقيقة

      وكما ذكرت فالموضوع يتحكم به العُرف أكثر مما يتدخل به الشرع ، وإذا كان هذا عرفكم في بلدكم فما تفعلونه صحيح

    2. ام امجد
      الذي تقولينه هو ما يحدث على نطاق واسع عندنا في المملكة العربية السعودية وهو العرف لدينا

  2. الحمد لله على هذا العرف والذي لو لاه لراينا العجب العجاب .. ..
    – قبل فترة كان احد الشباب وهو ابن عائلة اعرفها متفق مع أهله وأهل زوجته (خطيبته المملكة )على اجراء الفرح او العرس بعد تقريبا سنة وبعدها بدأ يضغط على اهله ليعجلوا العرس فما وافقوا الا بعدما عرفوا ان كنتهم المحترمة حامل فعجلوا باجراءات العرس الذي كان بلا ادنى طعم بل تم ذلك في جو كئيب وو لدت العروس قبل 9 اشهر
    وايضا وقعت فضيحة مشابهة لاخ صديقة قريبتي حيث ضغط هذا الاخير على اهله هو الاخر لتعجيل العرس لكن عروسه الحامل لم تستطع اخفاء بطنها الكبير الذي عرضها للفضيحة و كانت قصتها لوقت طويل على لسان كل من هب ..
    و كم حجم المصيبة يا ترى لو تعطل الزواج أو ما تم حتى تلد البنت في بيت ابيها او اذا لم يتم الزواج اي العرس اصلا ؛ كأن يتم طلاق قبل العرس اويموت العريس او ينكر بان الحمل منه كما في قصة فتيحة كما سيأتي ؛ و انضروا الى حجم المعانات اخواتي المملكات حتى تعذروا اهلكم و اعرافكم المتشددة في هذ الامر وحتى تحسبوا لكل خطوة في هذه المرحلة حسابها .
    ومن وجهة نظري صدمة ليلة الدخلة افضل من فضيحة الحمل قبل الزواج و الذي يلومني يتخيل ان أخته او بنته في هذا الوضع لا سمح الله ..اليس كذلك استاذ عبد الله ؟

    ما رأيكم اخواتي واخوتي المملكين ؟؟

    1. كلامك صحيح ولكني أتكلم عن الواقع وهو نفس الواقع الذي تتحدثين عنه ولذلك من الأفضل أن تعلم البنت حدود ما يمكنها أن تفعله وكيف تتفادى الحمل وما هو الحلال والحرام بدل أن يقعوا في ما لا يحمد عقباه
      ولكني بكلامي في الموضوع لا أقر ولا أرفض وفقط أذكر الواقع وأقدم المعلومه الصحيحه كما هي حتى يكون الجميع على علم ودراية ولا يقعون في الخطأ بسبب الجهل

    2. انامملكة والحمدلله متفاهمه مع زوجي والحلو اننا قريبين من سن بعض فنتفق ف اشياء كثيرة ومنسجمه معاه خاصه ف الاشياء الرومانسيه اما بالنسبه لامور الحياه زي الامور الماليه وكذا مازلنا نختلف فيها واحيانا نتفق … واحب اقولك ياام امجد يااختي مافي شي دحين اسمه (تفتح عيونهم عليها) احنا عيوننا مفتحه ماتحتاج تفتيح انا ف العشرينات من عمري واعرف اشيا كثيره اعرف ايش يصير بين الزوجين وكيف لكن مااعرف ايش الاحاسيس اللي راح احس فيها الشي الوحيد اللي ماني متحمسه له وخايفه منه والله هو انه (يصير هذاك الشي) اصلا مستحيل يقرب لهذا المكان لان تحس البنت برهبه وخوف وبعدين مستحيل يصير هذا الشي ف مجلس بيتهم! يعني البيت مو فاضي فيه اهلي لكن مصكوك علينا باب المجلس ايش فيها زوج جاي يزور زوجته يجي يستقبله اخويا ويجلس معانا شويه وبعدين يطلع من المجلس ونصك الباب ونستمتع نجرب اشياء جميله كنا نشوفها والان نطبقها هذولي اللي صار لبنتهم حمل يمكن لانهم طولو فترة الملكة لسنه او اكثر او انهم تركو بنتهم لحالها ف البيت معاه اصلا مستحيل يصير الحمل من اول مرة مدري بس صدقيني كلمتك (صدمت ليله الدخله افضل) مررة غلط البنت كذا كذا بتكون مفجوعه اولا بتصير بعيد عن بيت اهلها وبتكون لحالها مع رجال حتى لو كان زوجها ف مكان جديد غير انها عارفه ان هذاك الشي مؤلم والله اعلم ايش هو الالم يعني زي ايش يضحكوني اللي يقولو زي الم الابره مستحيل يكون كذا قلم كبير يدخل ف حلقه صغيره مستحيل يكون الالم زي الم الابره ..انا بعد مااخدت على زوجي وصرنا نتكلم براحه ف الامور الرومانسيه بس بالجوال استحي اتكلم معاه وجه لوجه بس بالجوال اخذ راحتي يعني بعد مايزورني نتكلم ف الجوال ونحلل اللي سويناه يمدحني ويقولي عجبتيني لما غمضتي عيونك وسويتي كذا….وانا اقوله عجبني كذا وارتحت لكذا وخفت لما سويتلي كذا..وعلى فكرة كل اللي نسويه بوس وضم بس يعني بفن😊 فأنا دحين احس اني تقبلت شويه اني اكون معاه لحالنا بعد الزواج وهذا شي يريح والحمدلله.. بصراحه احس حكون محرومه لو كانو اهلي بنفس تفكيرك حكون خسرت اشياء جميله ورومانسيه والدين حللها ليا ولعلمك اهلي مايخلونا نقعد لحالنا اكثر من ٣ساعات حدنا بالكثير٣ ساعات ونص وبيتنا فيه اهلي والكل عارف انه ف المجلس فهذا الشي يخليني احس بالامان واتجرأ مع زوجي شويه ونستمتع ويخليه كمان يعرف حدوده وبماان وقتنا سوا محدود فنحاول نستغل الوقت ههههههه استغفرالله.. والله من جد تصير لنا ذكريات حلوة احس مستحيل انساها الين مااموت.. وف النهايه هذي وجهة نظري واحترم وجهة نظرك حتى لو ماايدتها..

  3. ….واخيرا هناك رد من وحدة مملكة ( عاقدة ) . اكثر من اسبوع بعدما كتبت تعليقي السابق و أنا اتفقد هذا الموضوع فما وجدت و لا مداخلة لا رد و لا حتى كلمتين مجاملة رغم ان الموضوع يقراه ا ما شاء الله الآلاف يوميا .. لكن الحمد لله فيه رد و يبدو انه كتب بعدما توقفت عن زيارة هذه الصفحة ….عموما اريد أخذ الاذن من صاحب المدونة الاستاذ عبد الله لأوضح … و انشاء الله ابنائي يخلوني اكتب و ما تطلع قرونهم ..

    1. التعليق مسموح ومتاح للجميع ويتم عرضه بعد أن اقرأه وأعتقد أنه قابل للنشر

  4. شكرا …
    طلبت اذنك استاذ عبد الله لاني سوف اعلق واجيب على صاحبة التعليق الاخير وليس على ما كتبته انت ..
    بداية نويت الكتابة بعد الكتابة بعد العصر فما استطعت سبب الاطفال و الآن ناموا والحمد لله..
    اختي صاحبة التعليق بداية اهنئك و اسال الله ان يسعدك ويوفقك في حياتك الزوجية وما شاء الله يبدو عليك نضج و عقل وانت في نظري محضوضة لانك دخلت لهذه المدونة قبل الزواج واكيد اخبرتي زوجك عنها حتى ان شاء الله تعيشوا حياة زوجية بطريقة صحيحة..
    قلت ان عيونكم مفتوحة…. و لذلك اولياءكم يخافون …نحن لما نتشدد شوية في هاذي الامور فلمراعاة مصلحة الفتاة و عرضها ومصلحتها بالدرجة الاولى وعرض اهلها ايضا لانها ستكون الخاسر الاكبراذا حدث حمل اوجماع و ماتم الزواج – لسبب ما و المسالة فيها احكام فقهية مترتبة عنها كوجوب العدة واستحقاق المهر كاملا اولا وو…و ان شاء الله تكوني شفت القصة التي لست ادري هل نسيت ذكر رابطها او ان الاخ عبد الله قد حذفها .من تعليقي السابق..
    لست ضد ما تقومين به اذا اقتصر الامر على ما ذكرت لكن 3 ساعات اذا كانت متكررة من حين لاخر كثير
    وانا كانسانة مجربة و بحكم عملي انصحك بان
    لا تخلي زوجك يكثر الزيارات لبيتكم حتى يبقى محبوبا و محترما وايضا انت تبقاي كذالك و ما يوصل يطالبك باشياء اكبر واكثر من التي تفعلونها .
    ما ذكرته عن صدمة ليلة ..انا قلت ..صدمة ليلة الدخلة افضل من فضيحة الحمل ثم ليس بالضرورة انو تكون صدمة , ممكن ما يكون ولامشكل اذا كان الزوجان و خاصة الزوج واعي و مطلع على طريقة الجماع الصحيحة كما في هذه المدونة=خطوات الجماع….فالامر لايحتاج بالضرورةالى تماريناو مقدمات مسبقة او..
    قلت مستحيل يصيرهذاك الشي يعني الجماع ..وانا اقول ليس مستحيل بالمرة خاصة ان تكررت الزيارات ولساعات و الدليل القصتان التين ذكرتهما و اقراي هنا في المدونة الموضوع الاخر عن فترة الملكة=.انا في فترة الملكة .. وزوجي…=
    ما ذكرت من تخوف شديد من الجماع لا داعي له بتاتا فقط خلي زوجك يقرا مواضيع المدونة كما اسلفت خاصة موضوع خطوات الجماع وماراح يكون الا الم خفيف جدا قد لاتحسين به خاصة اذ لم تركزي عليه من البداية و خليني اقولك و لست ادري اذا ذكر هاذا في المدونة او لا و هو انو هناك نوعان من الاغشية للبكارة نوع عادي يتمزق بقليل من الالم و قطرات دم ونوع مطاطي لا يتمزق الا بعد ايام او اشهر بل حتى الولادة في الغالب. هاذا ماقالته لي الطبيبة ففي حالة الغشاء المطاطي لا يكون الالم و لا الدم وانصحك بعدم الخوف و التركيز على الاستمتاع والامتاع..ان شاء الله تكون احسن ذكرى حلوة لكم باول يوم في بيت الزوجية وليس في بيت اهلك وختاما بارك الله لك و بارك عليك وجمع بينكما في خير..مع تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة و السلام عليكم ام امجد

    1. صحيح كلامك يا ام أمجد .. أو كما نقول نحن هنا “صح لسانك” ، ولكني أحب التوضيح بأن الألم الذي تتحدث عنه النساء ليلة الدخلة لا شأن له بفض غشاء البكارة ، بل هو مرتبط بجهل الزوج بأمور الجماع وأهمها “الترطيب”

      وشكراً على حسن المتابعة والمشاركات المثرية

أترك رداً ...

ولكن قبل أن تضيف تعليقك ...

أتمنى منك أن تقرأ الموضوع أعلاه جيداً بالإضافة للتعليقات قبل ان تكتب تعليقك ... والموقع يحتوي على العشرات من المواضيع الأخرى والتي قد تجيب على تساؤلك فحاول أن تتعاون معي وتتصفح الموقع قبل أن تستفسر عن موضوع معين


وللعلم فهناك صفحة مخصصة للاستشارات الأسرية رجاء أستخدمها اذا كنت تريد أن تكتب مشكلتك وتريد نصيحتي .. وهي الطريقة الوحيدة للتواصل معي .. وأنتبه لأن التعليقات هنا يراها ويقرأها كل متابعي المدونة ، فلا تنشر قصة حياتك في التعليقات ... وتذكر بأن التعليقات تظهر فقط بعد أن اقرأها وأحدد بأنها صالحة للنشر ، فأنتبه لما تكتب بارك الله فيك ، وكل ما هو خارج النص وبعيد عن المنفعة العامة يتم حذفه .. ولكن ما يتم نشره من تعليقات لن يتم حذفها !!!


وتذكر بأن الموقع للبالغين والعقلاء .. فإذا كنت لا تستطيع أن تقرأ وتستوعب شيئاً مختلفاً عما تعودت على سماعه فكل ما عليك هو معاودة القراءة لمحاولة الفهم ، أو الأستفسار عما لم تفهمه ، أو الخروج من الموقع ، ولكن ابتعد عن القذف والتجريح والإتهام فقد شبعت منه ولا يفيدني بشيء .. وأبتعد كذلك عن التعليقات السلبية .. ولا تتهجم على التعليقات الأخرى .. ولا تكتب تعليقاً بدون قراءة المواضيع بتمعن .. يمكنك بالطبع أن تنصحني أو ترشدني عن أخطائي بالأدلة لا بالأهواء .. ولك مني جزيل الشكر


ملاحظة: إيميلك لن يظهر مع تعليقك على الموقع


error: النسخ ممنوع: النسخ سرقة ولا أسامح أي شخص يسرق ما أكتب والأفضل إرشاد الناس للموقع