نصائح لفترة الملكة .. الحب المفاجئ .. ما هو المسموح والممنوع أثناء هذه الفترة .. وهل صحيح ما يتناقله الناس؟

0e393fc4eba6433a93d43fbe129954f5

تقول شابة مقبلة على الزواج … 
السلام عليكم و رحمة الله
سبق وان اضفت رد في على أحد مواضيع المدونة .. وقد مضى على ردي أكثر من شهر ونصف لا أعلم هل محتوى ما كتبته خاطئ أم أنه قد سقط سهواً ؟َ!

لازلت بحاجة لرأيك فيما يتعلق بهذا الموضوع وأرى أن هناك آخرين مثلي

جزيت خيراً وبورك لسعيك

♥   ♥   ♥

رد العنزروت … 
وعليكم السلام يا بنتي ،
بالعكس يا بنتي لا سقط سهواً ولا كان هناك خطأ فيما كتبتِ .. ولكن زحمة المواضيع لا أكثر .. والرسايل كثيرة على شخص واحد .. لكن الحمدلله .. وكل ما في الموضوع أنك كتبتي الكلام في التعليقات وتراكمت عليها تعليقات كثيرة ، أما الوضع هنا في الإيميل فمختلف لأنه الرسائل تضل عندي إلى أن أرد عليها
عموماً هذه كانت أستفساراتك وراح أرد على كل جزء منها ان شاء الله
♥ كل اللي أتمناه انك تكتب مدونة خاصة للمتملكين
مدونة كاملة عاد .. ما أظن لها لزمة لأن فترة الملكه فترة زمنيه قصيرة مقارنة بسنوات الزواج .. وأيضاً المواضيع متعلقة ببعضها .. لأن ما فيه فرق كبير بين الزواج والملكه غير الجماع .. ففترة الملكة ما هي الا مقدمة وفترة أستعداد للزواج.
♥ تقريبا قريت موضوعين او ثلاث كانوا بفترة الملكة بس ما احس انهم غطوا مواضيع مهمه
أقري كذلك مواضيع الخطوبة .. يتكلمون عن نفس الفترة تقريباً وهي مرحلة ما قبل الزواج .. وكذلك أقري مواضيع المتزوجين لأنها راح تخليك تفهمين أكثر وتكونين مستعدة أكثر
من الأشياء اللي اتمنى انك تتكلم عنها :
♥ هل الرجل فعلا يحب بسرعه ؟
الحب شي وهمي غير حقيقي وهو خليط من مشاعر مختلفة .. لكن ما المشكلة لو أحبك .. أنت زوجته خلاص يحبك وين المشكلة ؟!
… او هو مجرد كلام معسول يشبع فيه زوجته عشان ياخذ الشيء اللي يبيه هو ؟
العسل حلو يا بنتي .. أكثر الشكاوي من المخطوبات والمتزوجات اللي توصلني يشتكون من العكس تماماً .. خطيبي ما يكلمني ولا يعبر عن مشاعره .. الخ.
ياخذ اللي هو يبي .. مممممم .. أنت متأكدة أنك فاهمة شو هو الزواج .. بأختصار الزواج 50% جماع و 50% فتره أستراحه بين أوقات الجماع.
♥ يعني مو معقول شخص ما اعرفه من أول يوم بعد الملكه صرت حبه و حياته !
وين المشكلة؟! هو تزوج لأنه يبي يحب يحب يبوس يبي يـ……. خليه يعبر خليه يحبك وأستمتعي.
♥ فرق التعبير عن المشاعر او العاطفة بين الرجل و المرأة
صحيح هذا فرق كبير وأنصحك بقراءة كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة .. وراح تجدينه على الموقع في مكتبة العنزروت
♥ يعني المرأة تبي من الرجل انه يثبت حبه و تنتظر هالشيء ويقابلها الرجل بحركات او كلام لها مدلول جنسي ( وهالشيء يحبط المرأة و يحز بخاطرها ) 
طيب كيف يثبت حبه؟! ودي تشرحينها لي .. يا بنتي أطردي هالأفكار عنك .. ما في شي أسمه حب .. فيه رضا و قبول و شهوة .. مجموعها يساوي حب .. هذا هو كل الموضوع .. ونعم الجنس هو أرقى مراتب الحب عند الرجل .. والمرأة أيضاً .. وراح أن شاء الله تفهمين هذا الشي بعد الزواج .. أو يمكن قبله 😉 لكن أستعدوا بقراءة موضوع .. خطوات الجماع
♥ ما هي الحدود اللي المفروض ان البنت ما تتعداها او تسمح فيها للزوج من وجهة نظرك كرجل خليجي
اذا كان قصدك في فترة الملكة .. فقد ذكرت هذا الشي في واحد من مواضيع فترة الملكة .. كل شي ممكن الا الايلاج .. ولكن هذا شي يتم بالتفاهم بين الزوج وزوجته وعلى الأعراف والتقاليد في منطقتكم .. اذا عندك شك أسألي الوالده وقولي لها يمّا أنتِ في فترة الملكة كنت والوالد تـ…………… واذا تبين تنذبحين أسألي أبوك أو أخوك الكبير  😀
♥ وهل لما تعطيه شيء بعد اصرار منه يحبها أكثر أو تطيح من عينه زي ما يتناقله المجتمع ( أعني العطاء بحدود المعقول ما توصل لمرحلة خلع الملابس ! ) 
كل ما يتناقله المجتمع كذب حسبي الله ونعم الوكيل .. لا تسمعي كلام الناس .. هو زوجك وحلالك .. اخلعي ملابسك شو المشكلة .. تعودي من اليوم على خلع ولو شي بسيط .. مثلاً خليه يلمس أو يمص صدرك .. تعودي شوي شوي والا ليلة الدخله راح تكون صعبه وصدمه .. طبعاً بعد أخذ موافقة أمك  😀 أنا مالي دخل.
♥ واعرف ان أي كلام او موضوع بتتكلم عنه يتعلق بهذا الموضوع بيفيدنا كثييير فلا تبخل علينا الله يجزاك الجنة

موو وضوع بخل .. ولو الوقت يسمح لتكلمت عن كل شي في الحياة الزوجية .. الأفكار موجودة لكن وقتي محدود جداً

مع تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة

عــبداللـه @ الــعــنــزروت™

07a

وشكراً لمروركم ونشركم للوعي

لو سمحت أستمع للشرح التالي حتى تستفيد بشكل أمثل من الموقع

26 رأي على “نصائح لفترة الملكة .. الحب المفاجئ .. ما هو المسموح والممنوع أثناء هذه الفترة .. وهل صحيح ما يتناقله الناس؟”

  1. فتاتين اعرفهم حملوا فترة الملكة
    وحدة زوجها اول ماعرف بحملها طلقها لأنه نذل ،والتانية مات زوجها في حادث
    البنتين مافعلوا شي غلط
    لكن المجتمع ماتقبلهم يعاملوهم كأنهم فعلوا الفاحشة.

  2. شكرا يا جمانة ..
    الامثلة كثيرة و انا قرات منذ فترة في موقع موثوق ان طبيبة نساء كانت تستاء كثيرامن جملة من الفتيات العاقدات يعني المملكات كان ياتي بهن ازواجهن اليها للاجهاض بسبب حملهن قبل العرس او الفرح خوفا من الفضيحة. ..
    اريد القول لك يا اختي جمانة لما قلت بانهم ما فعلوا شي غلط بانهم غلطوا شوية و سأبين لك ..
    هناك قاعدة فقهية كبيرة و هي ‘‘ العادة محكمة ‘‘ يعني العرف يعتد به في الاحكام الشرعية و تندرج تحت هذه القاعدة قاعدة ‘‘ المعروف عرفا كالمشروط شرطا ‘‘ و بناء على هذا منع الكثير من العلماء الدخول بالمملكة المعقود عليها حتى يتم الاعلان عن ذلك لان العادة عند اغلب الناس بل كل الناس الا ماندر ان يكون الجماع يوم العرس في بيت زوجها و هاذالامر يعد شرط من شروط العقد المسكوت عنه لانه معروف وجرت عليه العادة فالمعروف عرفا كالمشروط شرطا , و عليه فياثم الزوج و يكره له ان يدخل بزوجته قبل العرس على قول كثير من العلماء لانه خالف هذا الشرط العرفي في العقد مع ولي البنت و قد قال الرسول صلى الله عليه وسلم ‘‘ المسلمون عند شروطهم.. ‘‘ و على البنت ان لا تطاوع زوجها على ذلك …و لكن طبعا لا يكون الفعل زنى او فاحشة ..
    شكرا للمدونا المفضلة و الله يوفق و يعين صاحبها و يزيده من فضله..

  3. هدي زي بتمام 😂 كنت مكشره يجي اسبوع بعد الملكه مو مستوعبه كيف حبني من اول يوم😒😒
    بس بعدين قلت ليه استصعب الموضوع وانا عارفه انو الرجال يخقوو ع اي شي وانا ان شاء الله جميله وانحب 😌😋
    المهم حبيتو انا كمان الله يحفظنا لبعض ويحمينا
    شكرا لك استاذ استفدت من كلامك كتيييير مع اني تفاجات قليل 😳😁

  4. السلام عليكم انا مملكه وزوجي يطلب مني جماع بالجوال وأنا أرفض أحسه غلط فماذا افعل😧😦

    1. وعليكم السلام،
      الزوج يطلب أشياء كثيرة من زوجته البعض منها تحسها الزوجة غلط والبعض منها حرام ، وبعض النظر عن الحكم الشرعي فيما يطلب الزوج من زوجته ، يجب على الزوجة ان تتعود من بداية الزواج على أن تبدي رأيها وتقول لزوجها ما تريد او ما تحس به او ما تعتقده ، متى ما تمكنت الزوجة من فعل هذا تضمن زواج سعيد وناجح .. قولي وبيني لزوجك أنك غير مرتاحه من طلبه وبيني له الأسباب التي تمنعك من الموافقة على طلبه .. ابدأي الحوار اليوم لتضمني زواج سعيد غداً.

      1. اذا قلت له و بينت له اني لا اريد ذلك او لا ارتاح لهذا الامر و لكنه لا زال يتسمر على ذلك او يتوقف فترة و يرجع و اصبحت اجاريه و مرة اخرة احاول ان نتوقف و لكن لا جدوى و نرجع الى مفس النقطة ماذا افعل ؟؟
        اشعر ان هذا الامر باثر على نفسيتي .. هل اتجاهل طلابته اام ماذا يعني هل افتعل اني منشغلة او اتهرب منه؟ انا افعل ما يريده اغلب الوقت و اخشى ان يبحث عن بديل و كثيرا سمعت انه امر طبيعي و لكنني لم ارتح لذلك
        حتى ما يحدث بيننا اذا التقينا لا يرضيني و لكنه لا يستمع و لايستطيع ان يتحكم في نفسه
        و انا كنت اتمنا ان لا يحدث بيننا الا اشياء بسيطة بماذا تنصحني

        1. تكلمي مع زوجك .. سواء كان الأمر الآن أو بعد الزواج .. لن تتمكنوا من العيش والتفاهم في أمور الزواج ومن بينها الجماع بدون كلام وحوار .. كلميه وأتفقوا علي شي يرضيكما معا

اترك تعليقاً

ولكن قبل أن تضيف تعليقك ...

أتمنى منك أن تقرأ هذا الموضوع وكذلك التعليقات جيداً قبل ان تكتب تعليقك ... والموقع يحتوي على العشرات من المواضيع الأخرى والتي قد تجيب على تساؤلك فحاول أن تتعاون معي وتتصفح الموقع قبل أن تستفسر عن موضوع معين


وللعلم فهناك صفحة مخصصة للاستشارات الأسرية رجاء أستخدمها اذا كنت تريد أن تكتب مشكلتك وتريد نصيحتي ... وأنتبه لأن التعليقات هنا يراها ويقرأها كل متابعي المدونة ، فلا تنشر قصة حياتك في التعليقات ... وتذكر بأن التعليقات تظهر فقط بعد أن اقرأها وأحدد بأنها صالحة للنشر ، فأنتبه لما تكتب بارك الله فيك ، وكل ما هو خارج النص وبعيد عن المنفعة العامة يتم حذفه .. ولكن ما يتم نشره من تعليقات لن يتم حذفها !!!


وتذكر بأن الموقع للبالغين والعقلاء .. فإذا كنت لا تستطيع أن تقرأ وتستوعب شيئاً مختلفاً عما تعودت على سماعه فكل ما عليك هو معاودة القراءة لمحاولة الفهم ، أو الأستفسار عما لم تفهمه ، ولكن ابتعد عن القذف والتجريح والاتهام فقد شبعت منه ولا يفيدني بشيء .. وأبتعد كذلك عن التعليقات السلبية .. ولا تتهجم على التعليقات الأخرى .. ولا تكتب تعليقاً بدون قراءة المواضيع بتمعن .. يمكنك أيضاً أن تنصحني أو ترشدني عن أخطائي بالأدلة لا بالأهواء .. ولك مني جزيل الشكر


ملاحظة: إيميلك لن يظهر مع تعليقك على الموقع