هل أخبر خطيبي بصغر حجم صدري حتى لا ينصدم بعد الزواج ويتسبب ذلك في مشاكل؟

السلام عليكم أستاذي،

أنا فتاة مازلت عزباء، ولكن اود أن أسمع رأيك بخصوص مسألةً ما

مشكلتي هي تتعلق بجسدي .. فأنا قصيرة الطول وليس لدي مشكلة في هذا الأمر ومن حيث البنية فأنا لا أملك جسد الساعة الرملية ولكن راضية بما قسم الله لي .
ولكن مايأزمني كثيراً من الأحيان هو حجم صدري الصغير،  خصوصاً إن شكلي العام يعطيني سن صغيرة أحاول دائماً تذكير نفسي بإن الأنوثة لاتتحقق ب صدر ممتلئ فقط.

أستطيع أن أقول لك بإنني مرتاحة مع نفسي .. ولكن عندما يتعلق الأمر بالزواج وفكرة مشاركة جسدي مع شخص آخر،  تهتز ثقتي بنفسي ، خصوصاً عندما أسمع القصص ممن أخبرهن أزواجهن بداية الأمر بإن هذا الأمر لايؤثر ولكن اتضح فيما يلي بإن الزوج يرغب في ذلك” ويبدأ يعاير زوجته أو يلمح لها بأن تجد حل”

فسؤالي هو: لو في يوماً ما سأرتبط بشخص وقبل الملكة يعني في مرحلة التعارف وأخذ القرار ” في محيطي يسمح للخطيبين بالتحدث كما توجد النظرة الشرعية”

هل من الصواب أن أوضح هذه النقطة من البداية؟  وإن كان نعم فما هي أفضل طريقة لإيصال المعلومة ؟

لأن كما تعلم،  لا النظرة ولا حتى الوصف لن يعطي 100%

أقرأ أحيانا الكثير من المواضيع التي تؤكد بإن على المرأة أن لاتبين أو تناقش مع الرجل عيوب جسدها أو ما إلى ذلك ، لكن بالنسبة لي،  أشعر بإن المصارحة ستريحني نفسياً بدل أن أعيش في توتر،  وستهيأ الطرف الآخر،  وإن كان من الأمور التي كان يريدها ويحلم بها في زوجة المستقبل سيرفض من البداية بدل أن يعيش وهو يجامل بقية حياته!

وكما تعلم الأنثى دائماً تسعى لأن تكون الأفضل في نظر زوجها ولاتتحمل أن يتم نقدها فيما يخص جسدها وأنوثتها وخصوصاً في مثل هذا الأمر الذي لم يكن بيدها وإنما بيد خالقها!

وشكراً لوقتك

وعليكم السلام ،

أولا أسأل الله أن يرزقك بالزوج الصالح الفقية بأمور الزواج وحسن المعاشرة

يا بنتي ما تذكرين شي غير مهم بتاتاً .. نعم الأطفال الذين يشاهدون الصور والافلام يعتقدون بأن حجم الصر مهم جداً هههههه

في الحقيقة صغيرة الصدر أفضل على المدى الطويل فصدرها لا يترهل ويتدلي بفعل الجاذبية الأرضية وبفعل الحمل والرضاعة .. فأفتخري بنفسك يا بنتي ولا تكترثي لذلك .. وسوف .يكبران بلا شك بعد الزواج والحمل بإذن الله

ولا تخبري زوج المستقبل بهذا الموضوع والا قد يتخوف ويتخيل أشياء مخيفة .. بأنك لست بأنثى مثلاً

وهذا ليس مما يجب الاخبار به .. بل من الشرع الاخبار فقط اذا كانت هناك عاهه مثل عرج أو عور أو عيب خلقي كعدم وجود رحم أو شي مشوه خفي في الجسم كحرق أو ما شابه ولا يندرج كبر أو صغر الصدر أو الأرداف في ذلك

لا تقلقي يا بنتي فالموضوع طبيعي .. وحتى الشباب يفكرون في أجسادهم كثيراً ولكن لا تجعلي ذلك هاجساً يقلقك ويشغل بالك

مع تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة

عــبداللـه @ الــعــنــزروت™

07a

وشكراً لمروركم ونشركم للوعي

لو سمحت أستمع للشرح التالي حتى تستفيد بشكل أمثل من الموقع

30 رأي على “هل أخبر خطيبي بصغر حجم صدري حتى لا ينصدم بعد الزواج ويتسبب ذلك في مشاكل؟”

اترك تعليقاً

ولكن قبل أن تضيف تعليقك ...

أتمنى منك أن تقرأ الموضوع أعلاه جيداً بالإضافة للتعليقات قبل ان تكتب تعليقك ... والموقع يحتوي على العشرات من المواضيع الأخرى والتي قد تجيب على تساؤلك فحاول أن تتعاون معي وتتصفح الموقع قبل أن تستفسر عن موضوع معين


وللعلم فهناك صفحة مخصصة للاستشارات الأسرية رجاء أستخدمها اذا كنت تريد أن تكتب مشكلتك وتريد نصيحتي .. وهي الطريقة الوحيدة للتواصل معي .. وأنتبه لأن التعليقات هنا يراها ويقرأها كل متابعي المدونة ، فلا تنشر قصة حياتك في التعليقات ... وتذكر بأن التعليقات تظهر فقط بعد أن اقرأها وأحدد بأنها صالحة للنشر ، فأنتبه لما تكتب بارك الله فيك ، وكل ما هو خارج النص وبعيد عن المنفعة العامة يتم حذفه .. ولكن ما يتم نشره من تعليقات لن يتم حذفها !!!


وتذكر بأن الموقع للبالغين والعقلاء .. فإذا كنت لا تستطيع أن تقرأ وتستوعب شيئاً مختلفاً عما تعودت على سماعه فكل ما عليك هو معاودة القراءة لمحاولة الفهم ، أو الأستفسار عما لم تفهمه ، أو الخروج من الموقع ، ولكن ابتعد عن القذف والتجريح والإتهام فقد شبعت منه ولا يفيدني بشيء .. وأبتعد كذلك عن التعليقات السلبية .. ولا تتهجم على التعليقات الأخرى .. ولا تكتب تعليقاً بدون قراءة المواضيع بتمعن .. يمكنك بالطبع أن تنصحني أو ترشدني عن أخطائي بالأدلة لا بالأهواء .. ولك مني جزيل الشكر


ملاحظة: إيميلك لن يظهر مع تعليقك على الموقع


... هل قرأت التنبيه الطويل قبل أن تضيف تعليقك ؟