يقولون بأن السعادة ٩٠٪ منها تكون من نفسك و ١٠٪ من الزوج .. فما صحة هذا الكلام؟!

بنت على أبواب الزواج تسأل …

السلام عليكم
انا عندي سؤال في شي قرأته من فتره عن انه الزواج هو ٢٠ بالميه من سعاده الانسان و مع علاقه الزوجه بزوجها و العكس عشان يكون في سعاده زوجيهً انه ٩٠ بالميه من السعاده تكون من نفسك و ١٠ بالميهً من الزوج فقط ما رايك بهذي القاعده و هذا من كتاب جون جرراي هل هو صحيح لاني كمان قريت هنا في الموقع انه الافضل انه الزوجين سعادتهم تكون مع بعض دايما و ما يكون في استقلال و زي كذا


وعليكم السلام ورحمة اللـه ..

لا أعلم ما كتب جون جراي في كتابه ولكن الانسان هو فعلاً مصدر سعادة نفسه بنفسه وهذا لا يعني أن يستقل عن الناس كلا وألف كلا.

الشخص مسؤول عن سعادة نفسه .. والزوجة مثلاً هي المسؤولة عن سعادتها ولكن هذا لا يعني الإستقلال عن الزوج بل المقصود هو أن الزوجة تفعل ما بوسعها لتكون مصدر سعادة لنفسها وزوجها .. فلو كانت سعيدة مع زوجها ستكون سعيدة مع نفسها .. وعادة العكس صحيح .. فلو كانت سعيدة متصالحة مع نفسها ستكون سعيدة متصالحة مع زوجها ومع كل من حولها كذلك.

ولهذا يقال بأن السعادة .. بل كل شيء تقريباً .. ينبع من الداخل وليس الخارج.

وإليكم هذا المثال البسيط …

زوج قبيل ان يدخل البيت قطف وردة صفراء بسيطة من الشارع وأعطاها زوجته فأبتسمت وحضنته وكانت سعيدة وأسعدت زوجها.

وزوجة عندما أحضر لها زوجها باقة ورد أصفر .. لأنها كانت آخر الورود التي في محل الورد .. رمتها في وجهه وهي تصرخ هل تتمنى لي المرض والموت .. إن شاء الله يومك قبل يومي

أستغرب فعلاً ممن يروجون لأفكار غريبة عجيبة لا أعلم مصدرها ومن هذه الأمثلة ما يلي …

“اهربي من زوجك ودلعي نفسك”

“أحبي نفسك كي يحبك زوجك”

“حبي نفسك أكثر من زوجك”

“لا تجعلي زوجك كل اهتمامك”

وقد تكون هذا الشعارات صحيحة .. ولكن طريقة تطبيقها في أغلب الأحيان خاطئة .. فالعديد ممن يرردها يدعو لأن تحاول أن تبتعد الزوجة عن زوجها والمصيبة أغلب هذه النصائح تحث الزوجة التي يبتعد عنها زوجها بعدم محاولة التقرب له ولكن على النقيض ينصحونها بالإبتعاد عنه لكي يعود لها.

ولا أدري من المغفل الذي ينصح بذلك .. فأغلب أحلام الرجال الذين يخونون نسائهم هو أن تنشغل عنه زوجته إما بأطفالها أو بزيارات أهلها وصديقاتها .. وصدقيني إذا كان ما تفقدينه هو وجود زوجك في حياتك فكل أهلك وصديقاتك لن يعوضك عنه .. صحيح قد تشغلين نفسك في النهار عن التفكير في الزوج .. ولكن في نهاية اليوم وأنت مستلقية ليلاً في الفراش بعيدة عن كل معارفك ولا يوجد حولك إلا زوجك الحاضر الغائب سوف تشعرين مرة أخرى بالحزن والأسى.

العلاقة الصحيحة التي تربط أي صديقين .. ولا توجد أقوى من رابطة الزواج .. تكون مبنية على التقارب لا التباعد .. فإذا أبتعد صديق تقرب منه الآخر .. وكذلك الزوجين .. إذا شعرت الزوجة بأن زوجها يبتعد عنها بمشاعره يجب عليها أن تحاول أن تتقرب منه .. وطبعاً لا أقصد تتقرب منه لتراقبه لتكتشف إذا كان يخونها أو يلعب بذيله أم لا .. لأنه حينها سيكون الوقت قد تأخر كثيراً .. وقد لا تكتشف ذلك إلا بعد أن يتزوج عليها مثلاً.

ولكن تقربي له بمراجعة نفسك .. فهل أنتِ تحبين نفسك؟ .. هل تعتقدين بأن تصرفاتك تقرب زوجك منك أم تنفره بعيداً عنك؟ .. وكما قلت وأكرر دائماً المرأة التي لا تستطيع جذب زوجها لها عليها إعادة البحث عن الأنثى التي بداخلها .. فنفس الزوج الذي يبتعد عنك تجذبه أخرى قد تكون أقل جمالاً منك .. ولكنها تستطيع استمالة نفس القلب الحجري الموجود داخل صدر زوجك المتوحش كما تصفينه أنت.

نعم فالرجل أو زوجك المتوحش خلقه الله : خشن ، لا يعبر عن مشاعرة بسهولة ، قاسي ، صوته عالي ، يميل للعنف ، رائحته قوية ، غير رومانسي ، لا يتغنج بالكلام ولا يتدلع لا في القول ولا المشي ، لا يهتم لا بشكله ولا رائحته ، وعادة أناني.

أتمنى أن تصل الفكرة لكل زوجة .. فالعديد من الأزواج يقولون بعد الزواج بأنهم يشعرون بأنهم تزوجوا رجلاً وشتان بين المرأة والرجل.


أنت مصدر سعادة زوجك وزوجك مصدر سعادتك .. والسعادة الزوجية تحتاج لشخصين لكي تنمو وتكبر .. نعم هناك عقبات وكبوات ومشاكل قد تكون شبه يومية ولكن لا تقومي بوضع حجر تبنين به جداراً بينكما كل ما تزاعلتما .. أهدمي الجدار وأذهبي لزوجك.


مع تمنياتي لكم بحياة زوجية سعيدة

عــبداللـه @ الــعــنــزروت™

07a

وشكراً لمروركم ونشركم للوعي


لو سمحت أستمع للشرح التالي حتى تستفيد بشكل أمثل من الموقع

كذلك أتمنى منك تصفح عناوين كل مواضيع الموقع على الرابط التالي فقد تجد ما تبحث عنه

أشترك لتصلك أحدث المواضيع

أدخل ايميلك لتصلك المواضيع الجديدة حين كتابتها

انضم مع 2٬346 مشترك

Widget not in any sidebars

87 رأي على “يقولون بأن السعادة ٩٠٪ منها تكون من نفسك و ١٠٪ من الزوج .. فما صحة هذا الكلام؟!”

  1. أقرأي موضوع ستجدينه في الموقع بعنوان “إلى كل من يرفض زوجها جماعها بدون سبب …”

  2. أختي (س) شكرًا على الوضيح جزاكِ الله خيرًا الآن فهمت وجهة نظرك ، صحيح كبر عمر الرجل عن المرأة ليس سببًا لنجاح العلاقة ، وأعتقد أننا متفقون مع
    الأخ عبدالله في أن المهم العقل وليس العمر وكلٌ منا عبّر عن رأيه بطريقته .
    أما اهتمام المرأة بصحتها ووزنها وممارستها للرياضة أتفق معكِ تمامًا يساهم بشكل كبير في حفظ المرأة لنشاطها وحيويتها وتأخير ظهور علامات تقدم العمر.
    وكما ذكرتِ فعلَا المرأة العربية إلا من رحم ربي لا تهتم بنفسها ، والمؤسف حقًا أن بعض النساء لا ينتظرن عمر 50 أو 60 سنة ليحكمن على أنفسهن بالتقاعد بل إن البعض ما أن يكبر الأولاد حتى تبدأ بالابتعاد عن الزوج وادعاء الخجل لأنهم جميعًا كبروا ( الزوج والزوجة والأولاد ) ويتبع هذا إهمال في جوانب كثيرة كالصحة وغيرها .

  3. مرحبا اخوي انا صار لي فتره طوووويله مطرشة قصتي وما رديت علية معاد انه مشيت على القوانين ومافي رد ..في انتظارك

    1. السلام عليكم ،
      لا آعلم قصدك بمشيت على القوانين ولكن نعم هناك تأخير من جهتي للرد على الرسائل ولكن سيتم الرد علي كل الرسائل في آقرب وقت ممكن .. إلى أن يتم الرد أتمنى منك ومن الجميع قرائة المواضيع المتنوعة

  4. السعاده الزوجيه كذب

    مافي سعاده زوجيه ولا هم يحزنون .كلها حياه نكد وهم وعيال وماتلجين لازوج يهتم ولا يحن ولا يحب كله لاهي ورا الشباب وحياته الخاصه واذا تزينتي وتجملتي خذا لي يبيه ورماك فالبيت ولا همه ..هذا اذا ماكان عنده عشيقه يدللها ويمارس معها وانتي انثبري فالبيت وكلي تبن..ولا تحاولين ابدا ابدا انك تخلينه يحبك اصلا لمن يدخل البيت يحط قلبه عند الباب ويدخل ماد بوز ششبررين ومستحيل تلجين زوج يحب زوجته مستحيل مستحيل
    غلطت حياتي يوم تزوجت الله يسامح اهلي

    1. بلا شك لا توجد سعادة مطلقة في الحياة الدنيا

      ولكن هذا لا يعني بأنه لا يجب علينا المحاولة لتحسين حياتنا بشكل عام وكذلك الحياة الزوجية بشكل خاص

      بما أنك وصلت للموقع فواصلي القراءة لعلك تفهمين الحياة الزوجية بشكل أفضل

      1. طيب يا اخوي يالعنزروت انا سألتك قبل وأشرت علي اقرأ مقال زوجي يهجرني بدون سبب ولا يجامعني الزبده اني ابي اسألك انا ايش اسوي > هو مايحبني مو ذنبي ابدا هو اللي جا ودق بابي مقتنع مو مقتنع مو مشكلتي >> ايش الحل ايش اسوي قلت لك لوعندي وظيفه ذات دخل ممتاز اقدر اشتري بيت ع الراتب والله ما اجلس عنده دقيقه وحده بسسسسس ظروفي ماتسمح

        1. يبدو أنك تبحثين عن الإبتعاد عن زوجك وليس إصلاح بينكما وهذا أمر لا دخل لي به ولا أعين الناس عليه

      2. قرأت كل المواضيع ..
        اصلا الاصلاح لازم يكون من الطرفين وانا لي سنين ابحث واقرأ وهو حياته عاجبته كذا لا يبحث ولا يقرا واذا صارحته بإهماله لي سبني وقال اني نكديه وان حياتنا طبيعيه ومايحتاج يقرأ واني مكبره المواضيع.
        صراحه مليت ووصلت لنتيجه وحده ان الزواج غلطه ومستحيل ينجح وان اللي زواجها ناجح بس قدام الناس وهي ضاغطه ع نفسها وتمثل انها سعيده بالمختصر مافي شي اسمه حياه زوجيه سعيده

        1. لو كنت فعلاً قد قرأت كل المواضيع لما كان ردك هكذا

          عموماً أنت مخطئةالاصلاح لازم يكون من الاطراف العشرة كلهم فلا ننسى أمه وأخواته وجارتكم والخدامة وصديقاتك فكلهم لهم علاقة بالمشاكل التي تمرين بها

          يبدو لي من كلامك أنك فعلاً قد تكونين نكدية وطبعاً رأيي غير مهم فزوجك فعلاً يقولها لك بكل صراحة بأنك نكدية فهلّا توقفت عن النكد؟!

          بما أنك قرأت كل المواضيع فبلا شك قرأت الموضوع التالي …

          زوجة تقول: “لا أستطيع أن أكمل حياتي مع رجل لا أحبه و……

          أقرأي وأبدأي التغيير فإن الله سبحانه وتعالى يقول : “إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ”

          1. بالله عليك قولي كيف بكون انسانه سعيده ومقبله للحياه وقالبتها فله وانا ماشوف زوجي إلا وهو نايم ومعطيني ظهره .
            وانت ماتعرفني ولا تعرف زوجي فلا تحكم علي من مجرد رد كتبته .

            والزوجه ترا نفس مو حديد نتحمل ايش ونصبر على ايش وفالمقابل مافي كلمه حلوه ولا حتى مجامله ..
            وبالنسبه للاصلاح ليش الزوجه تتحمل كل شي علشان تنقذ الحياه الزوجيه والزوج مرفوع عنه التكليف ولا يطالب بشي ..يعني لازم يهمل زوجته علشان يثبت وجوده ..واخر شي يجي يبيها تكون مبسوطه !!.
            ياعمي فاقد الشي لا يعطيه.استغرب من تناقضكم كيف تبون وحده عايشه مع زوج حاضر غائب وتقولها روحي المسي عضوه وانتي ماره بجنبه وراح يجيك يركض ..سويتها ولمسته وانا امر من جنبه وسويت نفسي ماني قاصده وعصب علي!!
            وبالنسبه للموضوع قريته من قبل تقريبا كل المواضيع قريتها وانا مو جديده ع المدونه بس ماكنت اكتب كومنت

          2. كان الله في عونك يا بنتي
            لا يصلح العطار ما أفسد الدهر
            وخصوصاً من يعتقد أن بكلمة أو لمسة يمكن اصلاح تراكمات سنين من الجفاء

            هي حياتك فأفعلي ما شئت بها

            ولكن اذا شئت التغيير فحاولي وحاولي وحاولي وحاولي وحاولي

            تفشلين فقط حين تيأسين

أترك رداً ...

ولكن قبل أن تضيف تعليقك ...

أتمنى منك أن تقرأ الموضوع أعلاه جيداً بالإضافة للتعليقات قبل ان تكتب تعليقك ... والموقع يحتوي على العشرات من المواضيع الأخرى والتي قد تجيب على تساؤلك فحاول أن تتعاون معي وتتصفح الموقع قبل أن تستفسر عن موضوع معين


وللعلم فهناك صفحة مخصصة للاستشارات الأسرية رجاء أستخدمها اذا كنت تريد أن تكتب مشكلتك وتريد نصيحتي .. وهي الطريقة الوحيدة للتواصل معي .. وأنتبه لأن التعليقات هنا يراها ويقرأها كل متابعي المدونة ، فلا تنشر قصة حياتك في التعليقات ... وتذكر بأن التعليقات تظهر فقط بعد أن اقرأها وأحدد بأنها صالحة للنشر ، فأنتبه لما تكتب بارك الله فيك ، وكل ما هو خارج النص وبعيد عن المنفعة العامة يتم حذفه .. ولكن ما يتم نشره من تعليقات لن يتم حذفها !!!


وتذكر بأن الموقع للبالغين والعقلاء .. فإذا كنت لا تستطيع أن تقرأ وتستوعب شيئاً مختلفاً عما تعودت على سماعه فكل ما عليك هو معاودة القراءة لمحاولة الفهم ، أو الأستفسار عما لم تفهمه ، أو الخروج من الموقع ، ولكن ابتعد عن القذف والتجريح والإتهام فقد شبعت منه ولا يفيدني بشيء .. وأبتعد كذلك عن التعليقات السلبية .. ولا تتهجم على التعليقات الأخرى .. ولا تكتب تعليقاً بدون قراءة المواضيع بتمعن .. يمكنك بالطبع أن تنصحني أو ترشدني عن أخطائي بالأدلة لا بالأهواء .. ولك مني جزيل الشكر


ملاحظة: إيميلك لن يظهر مع تعليقك على الموقع


error: النسخ ممنوع: النسخ سرقة ولا أسامح أي شخص يسرق ما أكتب والأفضل إرشاد الناس للموقع